نشرة الثامنة– نشرتكم

بسبب فيروس كورونا.. صينيون يشتكون من التنمر

رصدت نشرة الثامنة- نشرتكم (2020/2/29) تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي مع مقطع طالب صيني في لبنان، وتعرضه لإساءات بسبب فيروس كورونا.

قال الطالب الصيني أمير وانغ الذي يدرس في لبنان إنه تعرض لتنمر في الشوارع اللبنانية خوفا من أن يكون حاملا لفيروس كورونا، وأضاف الطالب المقيم في بلدة "شحيم بالشوف" بلبنان أن من يراه يمشي في الشوارع سرعان ما يتجنبه أو يقول له "كورونا" من باب الشتيمة.

نشرة الثامنة- نشرتكم (2020/2/29) رصدت تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي مع مقطع الطالب الصيني في لبنان، وتعرضه لإساءات بسبب فيروس كورونا.

وتضامنا مع الطالب نشر عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبد الله تسجيلا مصورا على صفحته في تويتر، يظهر فيه مع الطالب أمير، ويعبر النائب فيه عن رفضه لما تعرض له أمير، ويؤكد له أنه لن يسمح بتكرار ما حدث له، مذكرا بدور دولة الصين ومواقفها مع الشعب اللبناني.

كما أثار انتشار مقطع فيديو لتعقيم طلاب في مدرسة بالضاحية الجنوبية غضب اللبنانيين ووصفوا رش مواد قد تكون مضرة بالجسم بأنها تصرفات غير مسؤولة.

ويستأثر التفاعل مع فيروس كورونا الجديد باهتمام عالمي واسع، وسط قلق متزايد بعد اتساع خريطة انتشاره ليشمل مناطق جديدة في العالم، ولم يغب وسم فيروس كورونا عن منصات التواصل منذ أسابيع، وما زال يتصدر قائمة الترند في عدة دول.

وتوجهت اهتمامات المغردين في العالم العربي لمناقشة سبل الوقاية من انتقال الفيروس، كما انتقد مغردون اختفاء الكمامات الطبية من بعض الأسواق وارتفاع أسعار الموجود منها، وطالبوا بتنظيم حملات على الصيدليات لضمان التزامها بالأسعار.