نشرة الثامنة– نشرتكم

رسم اللاجئين بالحجارة وبكى.. فأغضب السوريين واتهموه بالمتاجرة بمأساتهم

رصدت نشرة الثامنة “نشرتكم” بتاريخ (2019/3/4) أبرز القضايا التي شغلت منصات التواصل الاجتماعي، وكانت أبرزها مهاجمة السوريين للفنان نزار علي بدر واتهامه بالمتاجرة بمأساتهم للتأهل ببرنامج مسابقات تلفزيوني.

شنّ السوريون حملات غضب واسعة على منصات التواصل الاجتماعي ضد الفنان نزار علي بدر، الذي فاز مؤخرا بالتأهل للمشاركة ببرنامج مسابقات عربي يبث على إحدى الفضائيات العربية، بعد أن عبّر عن معاناة ومأساة المهجرين والنازحين السوريين بلوحات رسمها بقطع من الحجارة، فبكى وأبكى من بالمسرح، بما فيهم لجنة التحكيم.

نشرة الثامنة "نشرتكم" بتاريخ (2019/3/4) رصدت تفاعل الكثير من السوريين الذين صبوا جام غضبهم على الفنان، ووصفوا دموعه بـ"دموع التماسيح"، وذلك بعد أن أعادوا نشر مقاطع فيديو سابقة له يعلن فيها تأييده النظام السوري و"الجرائم" التي ارتكبها بحق المدنيين والثوار السوريين.

وتبادل النشطاء مقاطع فيديو سابقة للفنان، ظهر فيها وهو يؤيد كل ما يقوم به "جيش النظام" من عمليات عسكرية ضد ما وصفه "بالسرطان الذي استشرى بالوطن"، في إشارة إلى الثوار، وفي لقاء آخر مع وسيلة إعلامية مؤيدة للنظام اعتبر أن "حذاء" أي جندي بجيش النظام أهم منه شخصيا.

كما تناقل النشطاء صورا للفنان وهو يلبس البزة العسكرية ويرافق جيش النظام خلال إحدى عملياته ضد بلدات سورية.

الناشط ماهر شرف الدين علق على فوز نزار بدر بالبرنامج مغردا "المدعو نزار علي بدر الذي رسم بالحجارة مأساة التهجير وذرف دموع التماسيح أمام الكاميرات، كان يشارك جيش البراميل في جرائمه، بعدما رسموا مأساة السوريين ببراميلهم، ها هم يعيدون رسمها بحجارتهم".

أما هادي العبد الله فغرد قائلا "حاول نزار استغلال معاناة النازحين السوريين ليحصل على 3 نعم"، في إشارة إلى الفوز بتأييد لجنة تحكيم البرنامج.

بدورها، علقت الناشطة دينا أتاسي قائلة "لو اختار نزار علي بدر موضوعا آخر ليدخل به ذلك البرنامج بدل المتاجرة بالعواطف، النزوح يا عزيزي مأساة من صنع يد من تدعمه وتعيش معه، فليسقط نظامك أولا ثم تنتهي المأساة ودموع التماسيح من الجميع دون استثناء".