نشرة الثامنة– نشرتكم

رامي مالك.. أسعد المصريين ونكأ جراحهم

سلطت نشرة الثامنة “نشرتكم” بتاريخ (2019/2/25) الضوء على التفاعل العالمي الكبير على منصات التواصل الاجتماعي مع جوائز الأوسكار لهذا العام، والتي اعتبرها الكثيرون انتصارا على العنصرية بكافة أشكالها.

أثار فوز الممثل الأميركي من أصل مصري رامي مالك بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل لهذا العام، فرح المصريين وفخرهم، لكنه بالوقت ذاته كان سببا في نكء جراحهم بسبب الواقع السياسي المؤلم الذي تمر به مصر والذي أثر سلبيا على فرص العمل والنجاح للشباب المصريين بداخل بلده.

نشرة الثامنة "نشرتكم" بتاريخ (2019/2/25) رصدت أبرز التعليقات التي عكست تفاعل المصريين مع فوز ابن بلدهم بهذه الجائزة الدولية.

الفنان والممثل خالد أبو النجا غرّد معلقا على الحدث بقوله "وهكذا يثبت المصري قدرته على النجاح عالميا، كل يوم نرى ما يمكن أن يحدث لو خرج شباب مصر من تحت الكارثة الإنسانية التي نشهدها منذ الحكم العسكري، وبالذات مؤخرا".

أما الناشطة إيمان حمودي فغردت قائلة "ابن المهاجرين المصريين رامي مالك المولود في لوس أنجلوس هو أفضل ممثل أميركي في هوليود بعد أن حصل على جائزة الأوسكار، في مكان آخر من العالم ابن المقيم أو الوافد لا يزال يحلم بالحصول على جنسية الأرض التي ولد عليها".

ناشطة أخرى غردت قائلة "كل مؤمن بتفوق العرق الأبيض يعيش ليلة عصيبة، إذا كان يشاهد حفل جوائز الأوسكار لهذا العام".