#كل_قطر_تستقبل_تميم.. وسم قطري يبلغ العالمية

بالتوازي مع الاستقبال الشعبي الحاشد لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، شهد العالم الافتراضي مساء اليوم الأحد تفاعلا قياسيا مع وسم #كل_قطر_تستقبل_تميم، ليرتفع خلال ساعات قليلة إلى مراتب متقدمة على قائمة الترند العالمية.

وعاد أمير قطر إلى الدوحة مساء اليوم الأحد في ختام جولة شملت تركيا وألمانيا وفرنسا ثم نيويورك حيث ألقى خطاب دولة قطر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهي أول جولة خارجية له منذ اندلاع الأزمة الخليجية وفرض الحصار، حيث استُقبل بحفاوة شعبية من المواطنين والمقيمين.

ووسط أجواء احتفالية تجمع الآلاف على امتداد كورنيش الدوحة، رافعين الأعلام القطرية ولافتات الترحيب بعودة الشيخ تميم الذي ترجّـل بدوره من سيارته لتحية الحشود التي كانت في انتظاره.

وعلى موقع تويتر، قال الإعلامي القطري حمد مجيغير "عشرين سنة واحنا صابرين، اشلون ما نستقبل أميرنا؟! 1997 كان آخر استقبال شعبي لسمو الأمير، وبإذن الله 2017 بيكون تاريخي".

كما نشر الإعلامي القطري عبد الله العذبة صورة للشيخ علي بن عبد الله بن علي أثناء استقبال الشيخ تميم، وقال "مرحبا يا تميم المجد قائدنا".

وبدوره، غرد مدير تحرير صحيفة العرب" جابر بن ناصر المري قائلا "شتّان بين ليلة الدسائس وقرصنة وكالة الأنباء، وبين هذه الليلة المباركة".

أما الناشط الكويتي عبد الله محمد الصالح‏ فقال "أمير سافر بين الدول! خطب للعالم على أسمى المنابر! ينزل للشارع يصافح محبيه! وأمير يرى ويتحسر يحيا خائفا وهو في حضن حرسه!".

ومن مصر، قال الناشط والسياسي عمرو عبد الهادي "منظر مهيب باستقبال شعبي كبير.. اليوم شهادة شعبية لأصغر الحكام العرب سنا، إنه من أكبرهم شأنا لدى العرب ولدى شعبه.. هنيئا لكم".

المصدر : الجزيرة