ألمانيا تستبعد هجمات ضد مباراتين الأسبوع المقبل

Police vehicles outside the HDI-Arena soccer stadium in Hanover, Germany, 17 November 2015. After the recent terrorist attacks in Paris, security measures have been stepped up for the international friendly soccer match between Germany and the Netherlands in Hanover on 17 November.
جانب من التعزيزات الأمنية في محيط ملعب هانوفر الألماني في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي (الأوروبية)

أعلن وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية يوأخيم هيرمان اليوم أنه لا توجد حتى الآن تحذيرات ملموسة خاصة بالمباراتين الدوليتين للمنتخب الألماني أمام نظيريه الإنجليزي والإيطالي المزمع إقامتهما في ألمانيا السبت والثلاثاء المقبلين.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية قال هيرمان إن "الشرطة مستعدة جيدا، وسيكون هناك تفتيش مكثف للزائرين".

وتابع هيرمان "ولذلك أستطيع أن أنصح عشاق كرة القدم بالتأهب لقليل من الوقت الإضافي لأن من الممكن أن يحتاجوا عند البوابات لقضاء وقت أطول مما هو معتاد لدخول الملعب".

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الألماني سيخوض مباراة غدا السبت أمام نظيره الإنجليزي في العاصمة برلين، ثم يخوض مباراة أخرى أمام المنتخب الإيطالي في ميونيخ عاصمة ولاية بافاريا الثلاثاء المقبل.

وأضاف هيرمان "في مباراة الثلاثاء سأكون موجودا في الملعب، وسأطلع مرة أخرى على التدابير الأمنية، لكنني أتطلع في المقام الأول إلى أن تكون المباراة جيدة ومثيرة".

وعلى الرغم من هجمات بروكسل التي وقعت الثلاثاء الماضي فإن الشرطة الألمانية في ميونيخ تستبعد ارتفاع مستوى خطر الإرهاب.

وأشارت إلى أنها رفعت درجة الاستعداد الأمني إلى الدرجة القصوى قبل تفجيرات بلجيكا، وأضافت أن المئات من أفراد الشرطة سيشاركون في تأمين المباراة مساء الثلاثاء المقبل.

المصدر : الألمانية