سماح شاهين.. فلسطينية تقفز فوق حاجز التقاليد

شاهين".. فلسطينية تقفز فوق حاجز التقاليد بـ"الكاراتيه"
سماح شاهين تدرب 40 فتاة من أعمار متفاوتة فن الدفاع عن النفس (الأناضول)

تخطت الفلسطينية سماح شاهين (38 عاما) من مدينة سلفيت وسط الضفة الغربية المحتلة؛ حواجز وتقاليد مجتمعية حتى باتت مدربة لرياضة الكاراتيه.

بدأت سماح -الحاصلة على الحزام الأسود- تعلم فنون الكاراتيه عندما كانت تبلغ 15 عاما، وشاركت في العديد من البطولات الفلسطينية والعربية، وحصلت على عدد من الميداليات كان آخرها العام الماضي، حيث حصلت على الميدالية الفضية في بطولة الجامعات الفلسطينية التي نُظمت بجامعة النجاح الوطنية في نابلس شمالي الضفة.

وتطمح إلى تكوين ناد للكاراتيه في مدينتها، وتشكيل فريق للفتيات يمثل فلسطين في البطولات العربية والدولية.

سماح شاهين شاركت في العديد من البطولات الفلسطينية والعربية وحصلت على عدد من الميداليات (الأناضول)
سماح شاهين شاركت في العديد من البطولات الفلسطينية والعربية وحصلت على عدد من الميداليات (الأناضول)

وقالت سماح إنه في البداية لم يتقبل المجتمع الفكرة، ولكن يوما بعد يوم كبر العدد، وحاليا تدرب 40 فتاة من أعمار متفاوتة فن الدفاع عن النفس، ويطمحن للاستمرار والحصول على مراكز متقدمة والمشاركة في بطولات دولية.

وأضافت أن الدعم الأسري مفتاح نجاحها، وترى أن الكاراتيه ليست مجرد رياضة للدفاع عن النفس فقط، فهي أيضا تمنح اللاعب الثقة بالنفس وقوة الشخصية.

بدورها تعبر شيماء شاهين (13 عاما) ابنة سماح عن شغفها بالكاراتيه وتقول "أطمح في المدى القريب أن أمثل فلسطين في بطولات عربية ودولية".

وتعمل سماح شاهين معلمة للفنون الجميلة في وزارة التربية والتعليم، وفي ذات الوقت تعمل مدربة كاراتيه منذ خمس سنوات، وهي أم لخمسة أبناء جميعهم يتقنون اللعبة.

المصدر : وكالة الأناضول