موسكو تدين العنف "العشوائي" لإسرائيل بغزة

Israeli soldiers are seen next to the border fence on the Israeli side of the Israel-Gaza border, as Palestinians protest on the Gaza side of the border, Israel April 5, 2018. REUTERS/Amir Cohen TPX IMAGES OF THE DAY
جنود إسرائيليون يقمعون المتظاهرين على الطرف الآخر من السياج الحدودي بقطاع غزة الخميس الماضي (رويترز)

عبرت الخارجية الروسية اليوم الاثنين عن رفض موسكو الاستخدام "العشوائي" للقوة من قبل الجيش الإسرائيلي في حق المدنيين بقطاع غزة، ودعت الفلسطينيين والإسرائيليين إلى ضبط النفس.

وقالت الخارجية الروسية في بيان إن "الاستخدام العشوائي للقوة ضد المدنيين غير مقبول إطلاقا، نجدد دعوتنا للفلسطينيين والإسرائيليين للامتناع عن (أخذ) خطوات تؤدي إلى تفاقم التوتر".

وأشار البيان إلى أن موسكو تدعم إجراء تحقيق نزيه وحيادي في الأحداث التي شهدتها غزة مؤخرا، وفقا لما دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وقمع جيش الاحتلال الإسرائيل بالقوة الفعاليات السلمية، واستهدف المدنيين عند حدود غزة الشرقية في الذكرى الـ42 ليوم الأرض، مما أسفر عن استشهاد وجرح المئات من الفلسطينيين، وهو ما قوبل بتنديد عربي وإسلامي ودولي واسع.

وجاءت الإدانة الروسية لإسرائيلي في وقت وصف فيه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الضربة العسكرية الإسرائيلية لمطار التيفور العسكري التابع للنظام السوري في حمص بأنها "تطور خطير جدا"، وأفاد بأن موسكو تدرس المعطيات المتوفرة بشأن هذا الهجوم.

المصدر : الجزيرة + وكالات