حريق يدمر عشرات المنازل لنازحين مسلمين بميانمار

Rohingya woman cries near after a fire accident at a Baw Du Ba Muslim (Rohingya) internally displaced person (IDPs) camp near Sittwe, Rakhine State, western Myanmar, 03 May 2016. The fire broke out in the morning of 03 May 2016 at Rohingya IDPs camp which burned down 55 buildings, each with 8 rooms, making 1744 IDPs from 435 households homeless.
الحريق دمر 56 منزلا خشبيا بمخيم باو دو فا للمسلمين الروهيغيا (الأوروبية)

أجلت السلطات في ميانمار المئات من العائلات المسلمة من ملاجئ مسبقة الصنع جراء نشوب حريق ضخم في مخيم للنازحين في ولاية أراكان (راخين) غربي البلاد، وفق مصدر أمني.

وقال ضابط كبير بالشرطة، طلب عدم الكشف عن اسمه، في اتصال هاتفي مع الأناضول، إن الحريق دمر56 ملجأ خشبيا بمخيم "باو دو فا" قرب سيتوي عاصمة راخين، والذي يأوي نحو عشرة آلاف شخص معظمهم من المسلمين الذين نزحوا بسبب هجمات البوذيين منذ عام 2012.

وأضاف أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق، الذي لم يتم تحديد أسبابه بعد، بينما تسبب بإصابة عدد غير محدد من المواطنين، وتم نقلهم إلى المستشفى, وإلى الآن لم تسجل أية وفيات.

وتعتبر الأمم المتحدة مسلمي الروهينغا أكثر الأقليات تعرضًا للاضطهاد بالعالم, ويعيش مئات الآلاف منهم بشمال ولاية "راخين" ولا يعترف بهم النظام، ويطالب بطردهم من ميانمار.

ومع اندلاع أعمال العنف ضد المسلمين، في يونيو/حزيران 2012، بدأ عشرات الآلاف منهم بالهجرة لدول مجاورة، ما أوقعهم في قبضة تجار البشر, كما حرمهم الدستور -الذي تم إقراره عام 1982- من حق المواطنة، ما جعلهم عديمي الجنسية.

المصدر : وكالات