يلدرم بموسكو لتجاوز الوقت الضائع بالعلاقات مع روسيا

Russian Prime Minister Dmitry Medvedev (L) shakes hands with Turkish Prime Minister Binali Yildirim (R) during a meeting at Gorki residence outside Moscow, Russia, 06 December 2016. Turkish Prime Minister is on a working visit to Russia. EPA/ALEXANDER ASTAFYEV / SPUTNIK / GOVERNMENT PRESS SERVICE POOL MANDATORY CREDIT
يلدرم (يمين) قال إن بلاده وروسيا تجاوزتا "عاما غير جيد" في العلاقات (الأوروبية)

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم إنه بحث مع نظيره الروسي ديمتري مدفيدف في موسكو الخطوات العملية لتعزيز حجم التجارة بين البلدين.

وأضاف -في مؤتمر صحفي مشترك مع مدفيدف- أنه بحث أيضا تشغيل المرحلة الأولى من محطة أكويو النووية قبل عام 2023.

كما لفت يلدرم إلى أن بلاده وروسيا تجاوزتا "عاما غير جيد" في العلاقات، مؤكدا أنه يمكن نقل العلاقات الإستراتيجية بين البلدين إلى مستوى أفضل من السابق.

وأكد وجود رغبة لدى البلدين في الاستمرار بشكل سريع في المشاريع المشتركة الكبيرة، وعلى رأسها التجارية والسياسية والثقافية والاجتماعية، إضافة إلى "تلافي الوقت الضائع"، في إشارة إلى تراجع العلاقات عقب إسقاط تركيا مقاتلة روسية اخترقت أجواءها العام الماضي.

من جانبه، قال مدفيدف إن العلاقات التركية الروسية تجاوزت فترة صعبة، وإن الزيارة الحالية ستعطي دفعة لها. وذكر أن هدف محادثات اليوم تتمثل في إكساب زخم للعلاقات في مجالات الاقتصاد والاستثمار والثقافة.

وأشار مدفيدف إلى أن زيارة يلدرم إلى موسكو تعد الأولى على مستوى رئيس الوزراء بين البلدين في الفترة الأخيرة، وقال "أعتقد أن هذا اللقاء سيجري بشكل إيجابي ومثمر للغاية".

المصدر : وكالات