إيطاليا: مصادرة إسرائيل للأراضي يناقض مبدأ الدولتين

Italian Foreign Minister Paolo Gentiloni speaks during a press conference following the international summit about Libya, at the Farnesina, in Rome, Italy, 13 December 2015. Representatives from Libya's rival factions were meeting with foreign ministers from around the world in Rome, to consider a UN-sponsored proposal for a national unity government.
وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني (الأوروبية)

اعتبرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، أن إعلان إسرائيل مصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، يتعارض مع التزامها بحل الدولتين.

وقالت الوزارة في بيان لها السبت "نعرب عن القلق إزاء الإعلان عن القرار الإسرائيلي، بمصادرة 370 فدانا إضافية جنوب مدينة أريحا (شرقي الضفة الغربية)، باعتبارها أراض مملوكة للدولة، نظرا لما يمكن أن يشكله هذا القرار من أساس لبناء مستوطنات جديدة".

وأضافت الوزارة أن استمرار إسرائيل على هذا المنوال يرجح أن يؤدي لتفاقم الوضع على الأرض، و"يتضارب والالتزام الإسرائيلي بالتوصل إلى حل سلمي على أساس مبدأ الدولتين".

وكانت وسائل إعلامية إسرائيلية تحدثت مؤخرا عن اتخاذ حكومة نتنياهو قرارا بمصادرة 1500 دونم من الأراضي الزراعية العائدة للفلسطينيين في غور الأردن، وهي أكبر عملية من نوعها منذ عام 2014.

ورغم الانتقادات الدولية المتكررة، تواصل الحكومة الإسرائيلية نهجها بمصادر الأراضي الفلسطينية.

المصدر : وكالة الأناضول