برلين تعتقل مشتبها بهما في التخطيط لهجمات

Police officers stand guard during a raid on a building in Britz, south Berlin, Germany November 26, 2015. German police commando units arrested two people suspected of planning an attack and searched an Islamic cultural centre on Thursday, a police spokesman said. Police raided the cultural centre in western Berlin and arrested two men aged 28 and 48 at a separate location in the south of the capital. An object "presumed to be hazardous" was found in a car used by the two men, prompting police to block off the area and evacuate residents from several buildings, according to a police statement. REUTERS/Fabrizio Bensch
قوات خاصة أثناء عملية دهم أمس الخميس لمركز ثقافي إسلامي في برلين (رويترز)

قالت الشرطة الألمانية إن قوات خاصة اعتقلت شخصين في برلين يشتبه في أنهما كانا يخططان لهجوم "إرهابي خطير"، كما فتشت مركزا ثقافيا إسلاميا مساء الخميس.

وقال بيان للشرطة إن جسما يفترض أنه خطير عثر عليه في سيارة يستخدمها الرجلان دفع الشرطة لإغلاق المنطقة وإخلاء مبان عدة من سكانها.

وأفاد البيان بأن الرجلين (28 و46 عاما) كانا على "اتصال مع حركة إسلامية"، دون أن تسميها أو تكشف عن أي متفجرات أو أسلحة خلال عمليات التفتيش.

كما أن الشرطة لم تعط أي إيضاحات بشأن طبيعة الاتهامات الموجهة إلى الرجلين، ولا بشأن مشروعهما المفترض، أو المؤشرات التي أدت إلى اعتقالهما.

وأوضحت الشرطة في الوقت ذاته أنه لا يوجد دليل على "أي عمل إرهابي كان مخططا له في برلين".

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد قالت الأربعاء إن مستوى الخطر الأمني لا يزال عاليا بعد هجمات باريس.

المصدر : الجزيرة + وكالات