التحالف يُغِير على مواقع للحوثيين بصنعاء

Smoke rises from the site of a Saudi-led air strike in Yemen's capital Sanaa September 18, 2015. The air raids by a Saudi-led coalition have intensified in recent weeks as a Gulf Arab ground force and fighters loyal to exiled President Abd-Rabbu Mansour Hadi prepare a campaign to recapture Sanaa, seized by the Houthis in September 2014. REUTERS/Khaled Abdullah
دخان متصاعد إثر غارة جوية سابقة من طيران التحالف على صنعاء (رويترز)

قالت مصادر محلية يمنية إن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات على مواقع عسكرية للحوثيين في العاصمة صنعاء، بينها دار الرئاسة وجبل عطان ومقر قيادة وزارة الدفاع.

وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من إعلان تلفزيون "الإخبارية" السعودي أن الدفاعات الجوية السعودية تصدت لصاروخ بالستي في سماء منطقة جازان (جنوبي غرب المملكة) ودمرته.

وكان الحوثيون أعلنوا أنهم أطلقوا صاروخا بالستيا على خزانات شركة النفط السعودية أرامكو الواقعة في منطقة جازان.

من جهتها، أكدت أرامكو -بحسابها على تويتر– أن مرافقها في جازان "آمنة وتعمل بشكل طبيعي" بعدما انتشر على شبكة الإنترنت مقطع فيديو لحريق قال ناشروه إنه صوّر قرب خزانات تابعة للشركة.    

وجاء الإعلان عن اعتراض الصاروخ بعد يوم من مهاجمة الحوثيين ناقلة نفط سعودية بالبحر الأحمر، في عملية أسفرت عن "أضرار طفيفة" وفقا للتحالف.   

وفي الأشهر الماضية، ضاعف الحوثيون هجماتهم الصاروخية على السعودية، بينها هجوم أطلقوا خلاله سبعة صواريخ يوم 26 من الشهر الماضي بالذكرى الثالثة لبدء حملة التحالف العربي في اليمن.

وتتهم السعودية إيران بدعم الحوثيين بالسلاح والمواد والمكونات اللازمة لتصنيع الصواريخ، بينما تنفي طهران هذا الاتهام.

المصدر : الجزيرة