مواجهات لأجل القدس تخلف شهيدا وجرحى

Palestinian demonstrators hurl molotov cocktails at Israeli troops during clashes at a protest against Trump's decision on Jerusalem, in Hebron, in the occupied West Bank March 9, 2018. REUTERS/Mussa Qawasma
شبان يواجهون قوات الاحتلال في مدينة الخليل (رويترز)

استشهد شاب فلسطيني في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخليل، ضمن احتجاجات متواصلة في الضفة الغربية وقطاع غزة رفضا لقرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

وفارق محمد زين الجعبري (24 عاما) الحياة إثر إصابته برصاصة في الصدر خلال مواجهات اندلعت بعد ظهر اليوم الجمعة بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين عند باب الزاوية في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

ووقعت مواجهات أخرى في أنحاء الضفة، تركزت عند نقاط التماس في الخليل ونابلس ورام الله، مما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين بجروح.

ودارت مواجهات مماثلة عند نقاط التماس على حدود قطاع غزة، أصيب فيها عدد من الشبان الفلسطينيين بإصابات بين الطفيفة والمتوسطة وفقا لمصادر طبية.

وقد خرج عشرات الشبان في مسيرات باتجاه المناطق الحدودية في القطاع استمرارا لحراكهم المتجدد كل يوم جمعة للتأكيد على رفض الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس ورفض القرار الأميركي اعتبار القدس عاصمة إسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها.

ونظمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسيرة ووقفة جماهيرية في مدينة غزة نصرة للقدس، وتنديدا بقرار نقل السفارة الأميركية إليها.

وأكدت الحركة أنها لن تسمح بتمرير أي قرار يمس الحقوق الفلسطينية الثابتة في القدس، وأن الدفاع عن المسجد الأقصى والقدس واجب قومي ووطني وأخلاقي.

ونظمت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية أيضا وقفة جماهيرية في خان يونس جنوبي قطاع غزة، نصرة للقدس والمسجد الأقصى.

المصدر : الجزيرة