ملك الأردن يبحث ملفات عدة في باكستان

Jordan's King Abdullah II speaks during a meeting with President Barack Obama, Friday, Dec. 5, 2014, in the Oval Office of the White House in Washington. The leaders discussed topics including ISIL, Syria, and refugees. (AP Photo/Jacquelyn Martin)
الملك عبد الله أكد مجددا ضرورة تسوية قضية القدس في إطار الحل النهائي بين الإسرائيليين والفلسطينيين (أسوشيتد برس-أرشيف)

بحث ملك الأردن عبد الله الثاني في زيارة لباكستان بدأها اليوم الخميس ملفات عدة، من بينها القضية الفلسطينية وقضية كشمير وتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة.

ووفقا لبيان من الديوان الملكي الأردني، فقد تطرقت مباحثات ملك الأردن مع رئيس الوزراء الباكستاني شاهد خاقان عباسي في إسلام آباد إلى قضية القدس، التي شدد الملك عبد الله على تسويتها في إطار الحل النهائي بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأكد رئيس الوزراء الباكستاني أهمية الوصاية الأردنية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والدور الذي تقوم به المملكة في تحمل هذه المسؤولية، وعبر عن دعمه لمواقف ملك الأردن في هذا الخصوص.

وناقش الجانبان أيضا وضع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) بعدما قلصت واشنطن تمويلها للوكالة وتسببت في أكبر أزمة مالية بتاريخها.

وبحث الجانبان قضية كشمير، وشددا على أهمية التوصل إلى حل سياسي بشأنها مع الهند، وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والقانون الدولي.

ومن المقرر أن يعقد الجانبان اجتماعات الدورة العاشرة للجنة الأردنية الباكستانية المشتركة في إسلام آباد في مارس/آذار المقبل.

ووصل الملك عبد الله إلى العاصمة الباكستانية في وقت سابق من اليوم، حيث كان في استقباله الرئيس الباكستاني ممنون حسين وعدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.

المصدر : وكالة الأناضول