عبد الله آل ثاني يغادر الكويت إلى بريطانيا

عبد الله بن علي آل ثاني يغادر الكويت إلى لندن

قالت وسائل إعلام كويتية إن المواطن القطري الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني الذي وصل إلى البلاد قبل أيام قادما من الإمارات، غادر الكويت متوجها إلى العاصمة البريطانية لندن، وإنه يتمتع بصحة جيدة.

وكان الشيخ عبد الله بن علي قال قبل أيام -في تسجيل صوتي منسوب له- إن سبب اندلاع الأزمة الخليجية هو طمع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد في ثروة قطر، كاشفا أنه حاول الانتحار حين كان محتجزا في الإمارات.

وأوصى الشيخ عبد الله القطريين بالتمسك بالسلطة القائمة في بلادهم، وحذرهم من أن يتم إغراؤهم بالأموال ليخربوا قطر. كما دعا الخليجيين إلى "الأخوّة وعدم التناحر على أشياء تافهة".

وقال في التسجيل الصوتي إنه قرر التضحية بنفسه لاصطدامه بما وصفه بعائق شديد، بعدما تعرض لضغوط كبيرة مارسها عليه ولي عهد أبو ظبي.

وذكر المواطن القطري أنه جرى إغراؤه بالمال لإلحاق الأذى بقطر فرفض، فتعرض للضغط بشكل غير طبيعي، وأصبح منذ مدة تحت التهديد المستمر دون أن يوجه إليه حديث.

وجاء التسجيل المنسوب له بعد آخر ظهور للشيخ عبد الله في مطار أبو ظبي قبل أيام أثناء توجهه إلى الكويت، وقد ظهرت على يده اليمنى ضمادة طبية، وهو جالس على كرسي متحرك.

وتأتي هذه التطورات بعد أكثر من نصف عام على فرض كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا على قطر يوم 5 يونيو/حزيران الماضي، وقطع تلك الدول علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع الدوحة.

المصدر : الجزيرة