11 قتيلا بانفجار مفخخة في سوق بمدينة الصدر

A destroyed car is seen at the site of a car bomb attack in Jamila market in Sadr City district of Baghdad, Iraq August 28, 2017. REUTERS/Wissm al-Okili
بعض آثار الدمار الناتج عن تفجير سيارة مفخخة بسوق جميلة شرقي بغداد (رويترز)

قتل 11 شخصا على الأقل وجرح 26 آخرون في انفجار سيارة مفخخة مركونة في سوق بمدينة الصدر شمالي شرقي بغداد، وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية عن مسؤولية التنظيم عن الانفجار.

وذكر ضابط شرطة لوكالة أسوشيتد برس أن عدد القتلى في تفجير سوق جميلة للخضار والفواكه بمدينة الصدر مرشح للارتفاع، وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعر معن إن من بين جرحى التفجير اثنين من قوات الشرطة، وأضاف معن في تصريح أن الانفجار خلّف أيضا أضرارا كبيرة في عدد من المحال التجارية والأبنية القريبة.

وقال رائد في الشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية إن السيارة المفخخة ركنت في ساحة 55 قرب مركز التسوق، وهو مكان يشهد عادة ازدحاما بالمتسوقين.

ويأتي التفجير في وقت تنحسر فيه كثيرا المساحات التي يسيطر عليها تنظيم الدولة في العراق، إذ خسر الشهر الماضي مدينة الموصل معقله الرئيسي بالبلاد ثم خسر قبل أيام مدينة تلعفر، ولا تزال بيد التنظيم بعض المدن والقرى بمحافظتي الأنبار وكركوك.

المصدر : الجزيرة + وكالات