الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة غربي تعز

واصلت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية تقدمها في الجبهة الغربية بمحافظة تعز، فقد سيطرت على مواقع عدة في منطقة مَدَرات الجديدة.

في الوقت نفسه، تخوض هذه القوات مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح في منطقة مَدَرات القديمة.

ودارت مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة في الأيام الماضية في الجبهة الغربية من مدينة تعز بين الجانبين، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الطرفين، إلا أن الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على مواقع جديدة كانت في قبضة الحوثيين.

وتكمن أهمية هذه الجبهة في أن السيطرة عليها بشكل كامل تقطع الإمدادات عن الحوثيين وقوات المخلوع صالح من المناطق الشمالية، وتنقل الحرب إلى مساحات واسعة يصعب الصمود فيها فترة طويلة.

بيوت تعز تحت قصف مليشيا الحوثي وقوات صالح (الجزيرة)
بيوت تعز تحت قصف مليشيا الحوثي وقوات صالح (الجزيرة)

استهداف سفينة حربية
وكانت مليشيا الحوثي أعلنت أمس السبت أن قواتها البحرية استهدفت سفينة حربية تابعة للتحالف العربي في ميناء مدينة المخا الواقعة غرب محافظة تعز.

وجاء الإعلان عن هذا الاستهداف في خبر بثته قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثي، التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الشمال منذ انقلابها على حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في سبتمبر/أيلول 2014.

من جانبها قالت وسائل إعلام سعودية إن قوات التحالف العربي دمرت زورقا مفخخا لمليشيا الحوثي بعد أن استهدف ميناء المخا.

وسبق أن استهدفت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح سفنا حربية تابعة للتحالف، وكان آخرها في 29 يوليو/تموز الماضي، عندما تعرض ميناء المخا لهجوم بقارب مسيّر مفخخ.

جثامين
من جهة أخرى، وصلت إلى مطار البطين بأبو ظبي ظهر السبت جثامين أربعة جنود إماراتيين، أعلن عن مقتلهم في حادث تحطم طائرة مروحية باليمن يوم الجمعة الماضي.

ووصلت الجثامين على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية بالإمارات، يرافقها ضباط من القوات المسلحة.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة بالإمارات قد نعت مساء الجمعة الجنود الأربعة، وقالت إنهم قتلوا أثناء تأديتهم مهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن، "بعد تعرض طائرتهم المروحية لخلل فني، مما أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض".

يذكر أن 52 جنديا إماراتيا قتلوا في هجوم صاروخي استهدفهم في محافظة مأرب اليمنية في سبتمبر/أيلول 2015.

المصدر : الجزيرة + وكالات