التحالف يجهز قاعدة ثانية على الحدود السورية العراقية

تجهيز قاعدة ثانية للتحالف الدولي في منطقة خبرة الزقف على الحدود السورية العراقية
التحالف جهز القاعدة في منطقة خبرة الزقف دعما للجيش الحر (الجزيرة)

أكد مصدر من فصيل "مغاوير الثورة" المدعوم من التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية انتهاء تجهيز القاعدة الثانية التابعة للتحالف دعما للجيش الحر في منطقة خبرة الزقف، عند الحدود السورية العراقية.

وأضاف المصدر للجزيرة أن القاعدة العسكرية الجديدة مجهزة بالعتاد والسلاح والأفراد التابعين للمعارضة المسلحة والتحالف الدولي، لدعم فصائل الجيش الحر في معاركه ضد تنظيم الدولة الإسلامية في البادية السورية ودير الزور شرقي سوريا.

وكان التحالف الدولي قد أنشأ في وقت سابق ثلاث قواعد، اثنتان منها في مناطق سيطرة ما يُعرف بقوات سوريا الديمقراطية شمالي سوريا، وأخرى في مناطق سيطرة الجيش الحر بالبادية السورية.

وفي وقت سابق الأحد قالت قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية مكونها الرئيس إنها ستبدأ معركة الرقة خلال الأيام القادمة، وترافق الإعلان مع وصول قواتها إلى مسافة كيلومترين شرقي الرقة، بينما يسيطر تنظيم الدولة على مساحات واسعة جنوبا.

في المقابل، قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم إن عملية تحرير الرقة التي يجري الإعداد لها منذ أشهر بدأت في ليلة الثاني من يونيو/حزيران الجاري، وإن الولايات المتحدة أبلغت تركيا بالعملية قبل البدء بها، ولا تخفي تركيا تخوفها من دور القوات الكردية في هذه العملية.

المصدر : الجزيرة