عشرات القتلى والجرحى بهجوم لتنظيم الدولة بالحسكة

من جهتها قالت وكالة سانا السورية الرسمية إن ثلاثين شخصا بينهم نساء وأطفال قتلوا وأصيب آخرون جراء هجوم شنّه تنظيم الدولة على منطقة رجم الصليبي جنوب شرق مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

قالت مصادر طبية للجزيرة إن 15 شخصا على الأقل قتلوا -الثلاثاء- وجرح نحو ثلاثين آخرين، جراء هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية على ما يعرف بنقطة عبور رجم الصليبي في ريف الحسكة على الحدود السورية العراقية.

وأضافت المصادر أنه تمّ نقل الضحايا إلى مدينة الحسكة لتلقي العلاج، موضحة أن حال بعضهم حرجة.

من جهتها قالت وكالة سانا الحكومية السورية، إن ثلاثين شخصا -بينهم نساء وأطفال- قتلوا وأصيب آخرون جراء الهجوم الذي وقع قرب مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وتسيطر على نقطة عبور رجم صليبي وحدات حماية الشعب الكردية، وتضم أعدادا من النازحين الفارين من الاشتباكات في الموصل العراقية ومدينتي دير الزور والرقة في سوريا، حيث ينقلون بعدها إلى مخيم الهول للاجئين في ريف الحسكة.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن خمسة انتحاريين شاركوا في تنفيذ الهجوم، الذي وقع في وقت تتواصل فيه الاشتباكات العنيفة منذ فجر الثلاثاء بين القوات الكردية المدعومة بطائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية بدأت منذ نوفمبر/تشرين الأول الماضي هجوما لطرد تنظيم الدولة من مناطق سيطرته في سوريا مدعومة بقوات التحالف الدولي، وباتت تسيطر على أجزاء كبيرة من مدينة الطبقة الإستراتيجية الواقعة على الطريق إلى الرقة عاصمة التنظيم في سوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات