إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال بالخليل

A Palestinian protester uses a sling to hurl stones towards Israeli troops during clashes at a protest against Jewish settlements in al-Mughayyir village near the West Bank city of Ramallah March 24, 2017. REUTERS/Mohamad Torokman
قنابل الاحتلال ضد مقلاع الفلسطيني في مواجهات قرب رام الله أمس (رويترز)

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت اليوم مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل في الضفة الغربية.
     
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن المواجهات اندلعت قرب مسجد بيت أمر الكبير وسط البلدة، بعد إطلاق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، مما تسبب في إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.
     
وحسب الوكالة، داهمت قوات الاحتلال مخبزا ومنزلا وسط البلدة، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.
     
وكان 12 فلسطينيا أصيبوا أمس الجمعة بعد قمع الجيش الإسرائيلي مسيرة انطلقت في بلدة المغير شرق مدينة رام لله احتجاجا على محاولة إسرائيل بناء مستوطنة على أراضي قريتي كفر مالك والمغير شمال شرقي رام الله.

وأطلقت قوة عسكرية إسرائيلية الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المدمع على المئات من المشاركين في المسيرة، وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها قدمت العلاج لثمانية مواطنين خلال المسيرة، في وقت أصيب عدد من مصوري وسائل الإعلام بحالات اختناق.

وأضافت الجمعية أن مواطنا أصيب برصاص حي في الفخذ وسبعة آخرين بالرصاص المطاطي، مشيرة إلى أن أربعة من المصابين نقلوا للعلاج في مجمع فلسطين الطبي برام الله، في حين قدمت الإسعافات للآخرين ميدانيا.

كما فَرّق جيش الاحتلال أمس مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار العازل في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيان إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المدمع والرصاص المطاطي لتفريق المسيرات التي تنظم أسبوعيا ضد الاستيطان والجدار الفاصل في مناطق متفرقة بالضفة.

وأضافت أن عددا من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المدمع، وقد عولجوا ميدانيا.

المصدر : وكالات