ولي العهد السعودي: علاقاتنا بأميركا إستراتيجية

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وصف علاقة بلاده بالولايات المتحدة بأنها علاقة تاريخية واستراتيجي، وجاء ذلك خلال تسلّمه ميدالية "جورج تينت" التي تقدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية للعمل الاستخباري المميز في مجال مكافحة الإرهاب.

وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز علاقة بلاده بالولايات المتحدة بأنها علاقة تاريخية وإستراتيجية، مؤكدا الدور الكبير الذي تقوم به السعودية في محاربة الإرهاب.

وجاء تصريح الأمير محمد بن نايف خلال تسلّمه مساء أمس في الرياض ميدالية "جورج تينت" التي تقدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) للعمل الاستخباري المميز في مجال مكافحة الإرهاب.

وجدّد ولي العهد السعودي رفض المملكة الشديد وإدانتها وشجبها الإرهاب بجميع صوره وأشكاله مهما كان مصدره وأهدافه، مؤكدا استمرار السعودية في مواجهة الإرهاب والتطرف في كل مكان فكريا وأمنيا.

وشدّد الأمير محمد بن نايف على أن محاربة الإرهاب مسؤولية دولية مشتركة، لكن وفقًا لقواعد القانون الدولي والمبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة، وفي مقدمتها مبدأ المساواة في السيادة.

وأضاف أن أجهزة الأمن السعودي اكتشفت الكثير من المخططات الإرهابية التي أُحبطت قبل وقوعها، بما في ذلك عملياتٌ كانت موجهة ضدّ دول صديقة؛ مما أسهم في الحد من وقوع ضحايا بريئة.

وقال ولي العهد السعودي إن بلاده محاطة بمناطق صراع، وإنها أول من تضرّر من الإرهاب بمختلف مصادره.

المصدر : الجزيرة