مقتل قيادي من قوات حفتر باشتباكات في بنغازي

A man walks past wreckages of a vehicle following clashes between forces loyal to eastern Libyan commander Khalifa Haftar and Benghazi Defence Brigades (BDB), an Islamist-leaning armed group, in the Magrun area, south of Benghazi, Libya July 21, 2016. Picture taken July 21, 2016. REUTERS/Stringer EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.
من آثار اشتباكات سابقة بين ثوار بنغازي وقوات حفتر (رويترز-أرشيف)

قال مراسل الجزيرة في ليبيا إن قائدا ميدانيا بكتيبة القوات الخاصة التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قتل في اشتباكات مسلحة مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي بمحور قنفودة-أبوصنيب غرب المدينة.

ونقل المراسل عن مصادر محلية للجزيرة قولها إن اشتباكات اندلعت على خلفية محاولة مقاتلي مجلس الثوار التقدم صوب مواقع قوات حفتر في المحور ذاته.

وفي وقت سابق من مساء أول أمس الجمعة قتل ثمانية وأصيب أكثر من 19 من قوات حفتر في اشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي بمنطقتي الصابري شمالي المدينة، وقنفودة في شمالها الغربي.

وقالت مصادر في مجلس شورى ثوار بنغازي إن هذه الاشتباكات أسفرت عن مصرع اثنين من مقاتلي المجلس وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، حالة أحدهم خطيرة.

وأوضحت المصادر أن أحد القتيلين هو قائد ميداني بارز في صفوف قوات المجلس يدعى فوزي الفايدي، وهو أحد قادة تنظيم أنصار الشريعة الذي يعد أحد الفصائل المسلحة التي يتكون منها مجلس الثوار.

المصدر : الجزيرة