القاهرة لن تطالب مجلس الأمن بجلسة بشأن حلب

epa04095752 The United Nations Security Council votes on a resolution to boost humanitarian aid access in Syria, at United Nations headquarters in New York, New York, USA, 22 February 2014. The UN Security Council unanimously passed a resolution demanding humanitarian access and ending violence against civilians in Syria. EPA/PETER FOLEY
مجلس الأمن خلال جلسة سابقة بشأن سوريا (الأوروبية)

أكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عمرو عبد اللطيف -الذي تتولى بلاده رئاسة أعمال مجلس الأمن الدولي- لشهر مايو/أيار الجاري أن "مصر لن تدعو إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن حول ما تتعرض له مدينة حلب السورية".

وفي مؤتمر صحفي قال عبد اللطيف "نحن لن نطالب بعقد جلسة طارئة في المجلس حول حلب، ونعتقد أن المبعوث الأممي السيد ستفان دي ميستورا سيقدم في غضون الأيام القليلة المقبلة إحاطة إلى أعضاء المجلس حول هذا الموضوع، إنني على ثقة بأن أعضاء المجلس سيصدرون منتجا عقب انتهاء دي ميستورا من إفادته".  

ولم يحدد رئيس مجلس الأمن شكل القرار الذي سيصدر عن مجلس الأمن، وما إذا كان قرارا ملزما أو بيانا رئاسيا أو صحفيا.

ومنذ الـ21 من أبريل/نيسان الماضي تتعرض أحياء مدينة حلب شمالي سوريا لقصف عشوائي عنيف من قبل طيران النظام السوري والروسي لم تسلم منه المستشفيات والمنشآت الصحية وكذلك المدنيون، فضلا عن تدهور الأوضاع الإنسانية هناك.

وإزاء هذه التطورات أعربت الأمم المتحدة عن قلقها، واعتبرت استهداف المشافي "انتهاكا واضحا للقانون الدولي".

المصدر : وكالة الأناضول