السلطة تعتقل أسيريْن محرريْن بالضفة

شعار الأمن الوقائي الفلسطيني - الموسوعة
ي

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لـ السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية أسيريْن محرريْن، وفشلت في اعتقال آخر بعد اقتحام منزله، بينما مددت اعتقال آخرين ورفضت الإفراج عن البعض الآخر.

ففي قلقيلية، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر ساجي أبو عذبة، وذلك بعد أسبوعين على الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وفي الخليل، اعتقل الأمن الوقائي الأسير المحرر أسامة خالد العمور من مدينة يطا الساعة الواحدة ليلا بعد اقتحام منزله بشكل وحشي، واقتيد لمقر الجهاز للتحقيق معه.

كما يواصل الطالب بجامعة الخليل صهيب الجنيدي إضرابه عن الطعام لليوم السابع على التوالي في زنازين المخابرات، بينما ما يزال جهاز الوقائي يعتقل الطالب عز الدين الأطرش لليوم الرابع في زنازينه دون توجيه أي تهمة بحقه.

وفي جنين، اقتحم جهاز الأمن الوقائي منزل الأسير المحرر والكادر بالرابطة الإسلامية في الجامعة العربية الأميركية محمد خلوف في وقت متأخر من ليلة أمس. وتتأهب تلك الجامعة لإجراء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في وقت قريب.

كما يواصل ذات الجهاز في المدينة اعتقال العضو بالجبهة الشعبية هلال سمير برهان ونجله، بعد اقتحام منزلهما وتفتيشه مساء الخميس.

وفي نابلس، يواصل المعتقل السياسي عنان بشكار إضرابه عن الطعام لليوم الخامس على التوالي احتجاجا على استمرار اعتقاله لدی الجهاز الأمني ذاته رغم صدور قرارين بالإفراج عنه من محاكم السلطة.

كما يواصل الجهاز الوقائي اعتقال أحمد طالب حج حمد (16 عاما) منذ شهرين، والطالبين في جامعة النجاح وعضوي مجلس اتحاد الطلبة فوزي بشكار وعمر دراغمة رغم صدور قرار بالإفراج عنهما من محكمة السلطة.

وتحتجز الأجهزة الأمنية في نابلس طالب الهندسة الميكانيكية في جامعة بيرزيت عز الدين زيتاوي منذ ثمانية أيام.

من جانبها، مددت محاكم السلطة في رام الله أمس اعتقال الأسير المحرر جهاد منصور كراجة سبعة أيام إضافية خلال جلسة المحكمة، ورفضت إخلاء سبيله للمرة الثامنة دون توجيه أي تهمة بحقه، ومنعت أهله من حضور جلسة المحكمة.

المصدر : الجزيرة