25 قتيلا بهجمات لتنظيم الدولة بالأنبار

A picture made available on 19 March 2016, shows Iraqi military vehicles and troops advancing towards the centre of Al Muhammadi district, west of Ramadi city, western Iraq, 18 March 2016. Iraqi forces said on 09 February 2016, they had recaptured the Al Muhammadi zone near Heet city, west of Ramadi city although some fighting continues near Kubaisa city near the Iraqi borders with Jordan. The Iraqi government announced the 'liberation' of Ramadi from Islamic State, marking the first major setback for the al-Qaeda breakaway group since April 2015.
قوات عراقية تتقدم في أحد المواقع بالرمادي (الأوروبية)

قالت مصادر في الشرطة العراقية إن 25 على الأقل من أفراد الجيش والحشد العشائري قتلوا، وأصيب نحو عشرين آخرين في خمسة تفجيرات بعربات مفخخة يقودها "انتحاريون" من تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال مراسل الجزيرة في بغداد محمد جليل إن التفجيرات استهدفت مواقع وثكنات عسكرية تابعة للفرقة السابعة بمحيط منطقة إزخيخة قرب بلدة البغدادي غربي الأنبار.

وأوضح أن التفجيرات أسفرت عن إحراق وتدمير نحو عشرين عربة عسكرية وتدمير مخازن للعتاد والمؤن والوقود.

وأشار إلى أن المنطقة تستمد أهميتها من قربها من قاعدة الأسد في البغدادي التي تتواجد بها قوات كبيرة من الجيش العراقي وعناصر الحشد الشعبي، وأوضح أن الهجوم يتزامن مع عمليات لقوات الأمن في المنطقة لاستعادة منطقة هيت من تنظيم الدولة.

وذكر المراسل أن تنظيم الدولة نفذ عددا من الهجمات استهدفت مقار للشرطة الاتحادية في شمال ووسط الرمادي، وقال إن الهجمات أسفرت عن مقتل خمسة وإصابة عشرة آخرين.

وأشار إلى أن تنظيم الدولة يعتمد على تنفيذ هجمات في مواقع مختلفة لتشتيت الطائرات التي توفر الدعم الجوي للقوات العراقية.

من جانب آخر، أكدت مصادر أمنية عراقية مقتل ثمانية من مسلحي تنظيم الدولة -بينهم قائد ميداني- في غارة لطائرة عراقية استهدفت سيارتهم جنوبي كركوك.

وأضافت المصادر أن القائد الميداني -ويدعى حسن ولي- كان مصابا في غارة للتحالف، واستهدف أثناء نقله للعلاج بناء على معلومات استخباراتية.

المصدر : الجزيرة