20 ضربة جوية ضد تنظيم الدولة بسوريا والعراق

In this Monday, Jan. 4, 2016 photo, smoke rises from Islamic State positions following a U.S.-led coalition airstrike in Ramadi, 70 miles (115 kilometers) west of Baghdad, Iraq. Islamic State had captured Ramadi in May, in one of its biggest advances since the U.S.-led coalition began striking the group in 2014. Recapturing the city, which is the provincial capital of Anbar, provided a major morale boost for Iraqi forces. (AP Photo)
ضرية جوية سابقة للتحالف الدولي على تنظيم الدولة بالرمادي (أسوشيتد برس)

أعلن التحالف الدولي أن الولايات المتحدة الأميركية وحلفاءها نفذوا عشرين ضربة جوية ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا أمس الخميس بعدما كان قد نفذ 11 ضربة الأربعاء.

وقالت قوة المهام المشتركة في بيان اليوم الجمعة إن تسع ضربات وقعت قرب ثلاث مدن في سوريا وأصابت عددا من الوحدات التكتيكية ودمرت مواقع قتالية وأهدافا أخرى.

وأضاف البيان أنه في العراق وقعت 11 ضربة قرب عدد من المدن واستهدفت مقرا ووحدات تكتيكية ودمرت عربات ومواقع لأسلحة ثقيلة ونفقا وأهدافا أخرى.

وتقول بيانات التحالف الدولي إنه ينفذ في المتوسط 24 ضربة جوية ضد تنظيم الدولة في اليوم منذ يوليو/تموز الماضي، في حين نفذ 11 ضربة أو أقل في أربع أو خمس حالات فقط خلال الفترة المذكورة.

في الأثناء قال المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد ستيف وارن إن تنظيم الدولة بوضعية يطلق عليها "الجثوم الدفاعي".

ونقلت شبكة "سي أن أن" الإخبارية الأميركية عن وارن قوله خلال تقييمه مدى نجاح التحالف وجهوده التي ستدخل عامها الثاني "لا يزال تنظيم الدولة مسيطرا على عدد من المناطق لكن يجب ألا ننسى أنهم خسروا 40% من هذه المناطق في العراق".

وتابع "خسروا سنجار والرمادي وبيجي وتكريت، وعليه نحن نرى أن تنظيم الدولة في وضعية الجلوس الدفاعي كما نسميه هنا"

المصدر : وكالات