اشتباكات بين الأمن الفلسطيني ومسلحين بنابلس

فلسطين- الضفة الغربية- نابلس- اشعال اطارات مطاطية خلال مواجهات سابقة بين الأمن الفلسطيني ومسلحين عند مدخل مخيم بلاطة شرق نابلس - تصوير عاطف دغلس- ارشيف- الجزيرة نت2
مواجهات سابقة بين الأمن الفلسطيني ومسلحين عند مدخل مخيم بلاطة شرق نابلس (الجزيرة نت)

الجزيرة نت- نابلس

وقع اشتباك مسلح بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية ومسلحين من داخل مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية صباح اليوم الاثنين، إثر قيام مسلحين بإغلاق منطقة مدخل المخيم الجنوبي وشارع القدس وإطلاق النار في الهواء.

وقال مصدر مطلع من داخل المخيم -في اتصال هاتفي بالجزيرة نت- إن مسلحين أغلقوا المناطق المذكورة وأشعلوا الإطارات المطاطية وأطلقوا النار في الهواء احتجاجا على اعتقال الأمن الفلسطيني لاثنين من المسلحين داخل مدينة أريحا الليلة الماضية.

وأوضح المصدر أن المسلحين اشتبكوا مع الأمن الفلسطيني الذي حضر للمكان، خاصة بعد إغلاق شارع القدس الذي يربط المدينة بوسط وجنوب الضفة، وتحويل خط سير المواطنين إلى طرق أخرى. ونفى المصدر وقوع إصابات بين الطرفين.

من جهة أخرى، ردت قوى الأمن على مصدر النيران وقالت إنها طوّقت مكان الحدث.

وكان جهاز الأمن الوقائي قد ألقى القبض الليلة الماضية على اثنين ممن وصفهم بـ "كبار المطلوبين" له في مخيم بلاطة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن جهاز الأمن تأكيده اعتقال كل من محمد المسيمي، الشهير بـ"النص" ومحمود أبو سيريس "اللحلوح" وهما من مخيم بلاطة في عملية استخباراتية وصفتها أجهزة الأمن بالمعقدة.

وقالت المصادر الأمنية إن المعتقليْن متهمان بإطلاق النار على قوات الأمن أكثر من مرة، والمشاركة بفعاليات خارجة عن القانون، وأنه جرى إحالتهما لجهات الاختصاص وفق الأصول القانونية للتحقيق.

وتدور اشتباكات بين المسلحين وقوى الأمن بمخيم بلاطة على وجه الخصوص بين الحين والآخر، كان آخرها مقتل شاب على أيدي قوات الأمن بالقرب من المخيم، والتي ادعت أن الشاب ومسلحين آخرين كانوا يلاحقونها ويرصدون حركتها.

ويؤكد المسلحون -الذين تطلبهم قوى الأمن باتهامات مختلفة كإطلاق النار- أنهم خذلوا أكثر من مرة بعد تسليم أنفسهم وذلك بانتهاك قوى الأمن لحقوقهم خلال الاعتقال والتحقيق.

المصدر : الجزيرة