نعيم قاسم: حزب الله أصبح له جيش مدرب

حزب الله يكرس وجوده في سوريا بعرض عسكري في القصير
العرض العسكري لحزب الله في القصير بريف حمص هو الأول في سوريا (الجزيرة)

قال نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني إنه أصبح للحزب جيش مدرب، ووصف العرض العسكري في منطقة القصير السورية بأنه رسالة واضحة إلى الجميع.

وأضاف قاسم في تصريحات له أن حزب الله لم يعد يعتمد أسلوب حرب العصابات، وبات أكثر تسلحا وتدريبا ويمتلك خبرات متطورة.

وتابع أن العرض العسكري الذي نظمه الحزب هذا الأسبوع في منطقة القصير بريف حمص في سوريا  "رسالة واضحة إلى الجميع لا تحتاج لتوضيحات، لأن أي تفسير سيُنهي دلالات هذه الرسالة وعلى كل جهة أن تقرأها كما هي" بحسب قوله.

كما قال نائب الأمين العام لحزب الله إن الحزب الذي يقاتل منذ سنوات في سوريا إلى جانب قوات النظام السوري لا يريد استثمار قوته العسكرية في الصراع الداخلي اللبناني، واعتبر أن موضوع تدخله في سوريا لم يعد موضع نقاش بين الأوساط اللبنانية.

والعرض الذي نظمه حزب الله في القصير المتاخمة للحدود السورية اللبنانية هو الأول من نوعه داخل الأراضي السورية منذ بدء الثورة السورية في مارس/آذار 2011، وقد شارك فيه مئات المقاتلين.

ويقاتل مسلحو حزب الله في جبهات عدة بسوريا، خاصة في حلب شمالي البلاد، ومؤخرا قال مستشار للمرشد الإيراني علي خامنئي إن الحزب تكبد آلاف القتلى في سوريا، ورغم ذلك أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مرارا الاستمرار في القتال إلى جانب قوات النظام السوري والمليشيات الأجنبية بحجة حماية ما يصفه بمشروع المقاومة في المنطقة.

المصدر : الجزيرة