أردوغان: المعارضة السورية على مشارف "الباب"

Turkish President Tayyip Erdogan makes a speech during his meeting with mukhtars at the Presidential Palace in Ankara, Turkey, October 19, 2016. Murat Cetinmuhurdar/Presidential Palace/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.
أردوغان رجح أن تنتزع المعارضة السورية السيطرة على "الباب" سريعا (رويترز)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء إن مقاتلي المعارضة السورية المدعومين من أنقرة يقفون على مسافة كيلومترين فقط من مدينة الباب في شمال سوريا، مرجحا أن تنتزع المعارضة السيطرة على المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية سريعا.

ومن جانبها، قالت المعارضة السورية المسلحة أمس إنها سيطرت على قباسين التي تبعد عدة كيلومترات عن "الباب" تمهيدا لحملة على آخر معقل حضري لتنظيم لدولة في ريف حلب الشمالي.

وفي نفس الوقت، تسعى قوات سوريا الديمقراطية -التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية- للسيطرة على "الباب" قبل الجيش الحر.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية منظمة "إرهابية" مرتبطة بـحزب العمال الكردستاني، وتخشى إقامة حكم ذاتي كردي على حدودها.

وفي بيان صدر اليوم عن القوات المسلحة التركية، ذكر أن عملية "درع الفرات" في يومها الـ 85 شهدت تقدم الجيش السوري الحر نحو "الباب" حيث سيطر أمس على قريتي قباسين شمال شرق "الباب" والكفير غربي المدينة.

وأكد البيان مقتل عنصر من المعارضة في الاشتباكات، واعتقال ثلاثة مسلحين من تنظيم الدولة.

وكان الجيش التركي قد أطلق يوم 24 أغسطس/آب الماضي عملية درع الفرات لدعم الجيش السوري الحر -وبالتنسيق مع القوات الجوية لـالتحالف الدولي– في جرابلس (شمال سوريا) بهدف تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من "المنظمات الإرهابية" وخاصة تنظيم الدولة الذي استهدف المناطق التركية عدة مرات.

المصدر : وكالات