قتلى لتنظيم الدولة بقصف للتحالف شمال الرمادي

FILE - Iraqi army Humvees race toward the front lines on the outskirts of Ramadi during heavy clashes with Islamic State group militants in this Sept. 12, 2015, file photo. The fighting eventually led to the recapture of the city from the extremists. After the massive destruction wreaked on Ramadi, Iraqi and coalition officials are rethinking tactics as they prepare for an assault to retake the biggest IS-held prize, the northern city of Mosul. (AP Photo, File)
القوات العراقية على خط المواجهة مع تنظيم الدولة بضواحي الرمادي (أسوشيتد برس-أرشيف)

أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء إسماعيل المحلاوي مقتل عشرين على الأقل من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، في قصف جوي نفذته طائرات التحالف الدولي والجيش العراقي على مواقع لهم بجزيرة الرمادي شمال مدينة الرمادي.

وأضاف اللواء المحلاوي أن "القوات بإسناد المدفعية والطيران تواصل تقدمها  لتحرير منطقة البو علي الجاسم".

من جهة أخرى، قالت مصادر عسكرية بالرمادي إن الفرقة العاشرة بالجيش العراقي استعادت بدعم جوي من طيران التحالف قريتي البوشميل والبوشعبان بجزيرة الرمادي.

يُذكر أن القوات الأمنية تواصل عمليات تحرير جزيرة الرمادي التي بدأت الأسبوع الماضي، بينما يقدم طيران التحالف والقوة الجوية العراقية الدعم والإسناد لتلك القوات.

يأتي ذلك بينما أعلن مصدر أمني عراقي بمحافظة صلاح الدين اليوم الأحد مقتل أم وثلاثة من أطفالها بانفجار عبوة ناسفة في تكريت (170 كلم شمال بغداد).

وأشار المصدر إلى إصابة الأب وأحد الأبناء أيضا جراء الانفجار، لافتا إلى أن ذلك جاء أثناء محاولتهم عبور جبال حمرين (50 كلم شمال شرقي تكريت) والهروب من قضاء الحويجة الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة إلى بلدة العلم التي تسيطر عليها القوات الأمنية الحكومية.

ويجتاز جبال حمرين يوميا العديد من المواطنين هربا من عناصر تنظيم الدولة.

المصدر : الجزيرة + وكالات