صحفي يمني: شحنة المساعدات الإيرانية كانت تالفة

DJBOUTI CITY, DJBOUTI - MAY 28: Iran's aid ship 'Iran Shahed' unloads their aids to Djbouti Port as Saudi Arabia's coalition forces not to permit Iran's aid ship to enter Yemen, in Djbouti, on May 28, 2015.
السفينة الإيرانية "إيران شاهد" تفرغ حمولتها بميناء جيبوتي في مايو/أيار الماضي (غيتي)

كشف الصحفي اليمني المقرب من جماعة الحوثي أسامة ساري أن شحنة المساعدات الغذائية التي قدمتها الحكومة الإيرانية لليمن تالفة وغير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأوضح ساري في منشور له في صفحته بأحد مواقع التواصل الاجتماعي أنه تم فحص عينة من مواد الإغاثة الإيرانية التي وصلت إلى العاصمة صنعاء بحضور ممثلين لجماعة الحوثي واتضح أنها تالفة وغير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأضاف أنه سبق فحص الطحين وهو من مكونات الشحنة، واتضح أنه مليء بالدود. وكانت طهران قد أرسلت سفينة مساعدات غذائية لليمن عبر جيبوتي الشهر الماضي، وأفرغت السفينة "إيران شاهد" حمولتها بميناء جيبوتي تحت إشراف فريق من الأمم المتحدة بعد أن توقفت في المياه الإقليمية لأيام.

وكانت السفينة تعتزم التوجه مباشرة إلى ميناء الحديدة (غربي اليمن) الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قبل أن توافق إيران على السماح بتفتيش دولي لها.

وتولى برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة مهمة إيصال شحنة السفينة التي تحتوي على نحو 1200 طن من الأرز وسبعمئة طن من الدقيق وأربعمئة طن من الأسماك المعلبة إلى اليمن لاحقا.

المصدر : الجزيرة