6 شهداء باقتحام الاحتلال مخيم الفارعة بالضفة الغربية

خلال تشييع الشهداء في مخيم الفارعة (الفرنسية)

استشهد 6 شبان فلسطينيين وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم الفارعة في طوباس بالضفة الغربية المحتلة -اليوم الجمعة- كما أصيب شاب آخر باقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الفوار جنوب الخليل، في وقت تتواصل فيه عمليات الاعتقال ببيت لحم.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة فلسطينيين آخرين برصاص قوات الاحتلال بمخيم الفارعة، وسط محاولة الجيش الإسرائيلي منع سيارات الإسعاف من الوصول إلى المخيم ووضع قناصته فوق أحد أبنيته، فيما شيّع سكان المخيم الشهداء.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) باندلاع مواجهات مع القوات الإسرائيلية في المخيم، وسط إطلاق نار كثيف وسماع أصوات انفجارات.

وواصلت قوات الاحتلال اقتحامات مدن وبلدات ومخيمات فلسطينية بالضفة، وتركزت الحملة فجر اليوم على مدينة رام الله وعدد من القرى والبلدات وأحياء من مدينة الخليل، جنوب الضفة، حيث شُنت حملة دهم واعتقال وهدم منازل ومحال تجارية.

اقتحام رام الله

قال مراسل الجزيرة إن نحو 15 آلية عسكرية تابعة للاحتلال اقتحمت وسط مدينة رام الله عند دوار المنارة، حيث المركز التجاري بالمدينة وشارع الشهيدة شيرين أبو عاقلة بالقرب من مكتب قناة الجزيرة.

وقد اقتحم جنود الاحتلال محلين تجاريين بعد تحطيم أبوابهما ومصادرة تسجيلات الكاميرات من هذين المحلين المطلين على دوار المنارة.

وأفادت مراسلة الجزيرة أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت على عشرات الشبان الذي حاولوا التصدي لقوات الاحتلال.

كما اقتحمت قوات إسرائيلية بلدة بيت لقيا جنوب غرب رام الله في الضفة المحتلة.

وأظهرت الصور الليلية آلية عسكرية إسرائيلية تدخل البلدة وتسير في أحد شوارعها، بينما أصيب فلسطينيون برصاص الاحتلال في بلدة الخضر غرب بيت لحم.

اقتحام الخليل

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منازل ومحال تجارية بمنطقة دورا جنوب المحافظة، بعد إلقاء قنبلة محلية الصنع على برج عسكري لجيش الاحتلال في مثلث خرسا إلى الجنوب من دورا، بحسب مصادر للجزيرة.

وذلك وسط انتشار مكثف للقوات الإسرائيلية في العديد من المحاور والمفترقات المؤدية إلى قرى وبلدات جنوب محافظة الخليل.

وقالت وكالة وفا إن شابا أصيب باشتباكات مع القوات الإسرائيلية أثناء اقتحامها مخيم الفوار بالخليل، وأكدت أن الاحتلال عرقل وصول سيارة الإسعاف إلى المصاب.

اعتقالات ببيت لحم

وذكرت وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم الشيخ ناجح بكيرات نائب مدير الأوقاف الإسلامية بالقدس من منزله في قرية دار صلاح، شرق بيت لحم.

وأضافت الوكالة أن الاحتلال اعتقل أيضا طفلا بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، في بلدة جناتة شرق بيت لحم.

عنف المستوطنين

على صعيد متصل، قالت وزارة الدفاع الأميركية أمس إن الوزير لويد أوستن حث، نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، على الحد من عنف المستوطنين المتطرفين بالضفة الغربية.

وكانت واشنطن أعلنت الثلاثاء الماضي أنها بدأت ما تسميه فرض حظر على منح تأشيرات الدخول للأشخاص "المتورطين بأعمال عنفٍ" بالضفة المحتلة، وأنها تواصل الطلب من إسرائيل "الحد من الضحايا المدنيين" بقطاع غزة، في وقت تتابع الولايات المتحدة تزويد تل أبيب بالأسلحة.

المصدر : الجزيرة + وكالات