اغتيال مرشح عن "ائتلاف الوطنية" في الموصل

اغتيال احد المرشحين لانتخابات مجلس النواب العراقي عن ائتلاف الوطنية داخل منزله على يد مسلحين مجهولين بمدينة القيارة جنوب الموصل
المرشح الراحل عن ائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي (الجزيرة)

قتل فجر اليوم الاثنين المرشح لانتخابات مجلس النواب العراقي عن ائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي في محافظة نينوى، في حين تباينت الأنباء بشأن كيفية الاغتيال.

فقد قال مدير ناحية القيارة بجنوب الموصل صالح الجبوري إن المرشح فاروق زرزور الجبوري اغتيل اليوم في منزله بإطلاق النار عليه.

وأضاف أن عملية الاغتيال كانت على أيدي مسلحين مجهولين اقتحموا منزله الساعة الثالثة فجرا في قرية اللزاكة التابعة لناحية القيارة بجنوب الموصل، وأطلقوا عليه رصاصة واحدة بالرأس أدت إلى مقتله على الفور.

لكن وكالة الأناضول نقلت عن العقيد أحمد الجبوري في قيادة عمليات نينوى أن المرشح قتل طعنا بالسكاكين داخل منزله، ولاذ المنفذون بالفرار.

وكان نجم الحسناوي -وهو مرشح آخر للانتخابات عن ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي– قتل أواخر الشهر الماضي في نزاع عشائري مسلح شمال العاصمة العراقية بغداد.

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي دعا في وقت سابق الأجهزة الأمنية في العراق إلى حماية العملية الانتخابية، وقال خلال لقاء مع قادة سياسيين وأمنيين أثناء زيارته محافظة كركوك إن واجب الأجهزة الأمنية هو حماية النظام السياسي في البلاد.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات عامة في 12 مايو/أيار الجاري، يتنافس فيها 7376 مرشحا يمثلون 320 حزبا وائتلافا وقائمة على 328 مقعدا في البرلمان، الذي يتولى انتخاب رئيسي الوزراء والجمهورية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول