مقتل جندي روماني في تفجير جنوبي أفغانستان

NATO soldiers keep watch near the wreckage of their vehicle at the site of a Taliban suicide attack in Kandahar on September 15, 2017. A suicide attacker driving an explosives-filled vehicle slammed into a convoy of foreign forces in southern Afghanistan on September 15, officials said, with reports of several soldiers wounded. The Taliban claimed the attack which Kandahar provincial governor spokesman Fazal Bari Baryalai told AFP 'totally destroyed' one of the vehicl
جنود أطلسيون في موقع التفجير الذي تبنته حركة طالبان بولاية قندهار، وتظهر الآلية العسكرية المستهدفة (غيتي)

قالت قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان إن جنديا رومانيا قتل في تفجير بسيارة ملغمة -وصفته بالانتحاري- استهدف رتلا تابعا للقوات الرومانية في ولاية قندهار جنوبي البلاد.

وأضافت قوات الناتو في بيان لها اليوم السبت أن الهجوم وقع أمس في مديرية "دامان" بقندهار. وقد أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم، وقال متحدث باسمها إن الهجوم أوقع قتلى وجرحى بين القوات الرومانية.

وكانت الشرطة الأفغانية أكدت وقوع الهجوم على رتل للقوات الدولية، بينما قال شهود إن التفجير أسفر عن جرح عدد من الجنود. وأظهرت صور آلية عسكرية على جانب طريق وقد تضررت جراء الانفجار.

من جهة أخرى نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن مصدر أمني أن السلطات الباكستانية أغلقت معبر طورخم الحدودي بين أفغانستان وباكستان شرقي البلاد بعد تفجير عبوة ناسفة في الجهة الباكستانية.

وأضاف المصدر أن التفجير أدى إلى إصابة ثمانية من شرطة الحدود الباكستانية وخمسة مواطنين أفغان كانوا في طريقهم إلى أفغانستان، مشيرا إلى أن آلاف الأفغان ينتظرون فتح المعبر لمواصلة رحلتهم إلى باكستان.

المصدر : الجزيرة + وكالات