مقتل 44 من قوات حفتر بمعارك الشهر الماضي

Forces loyal to former general Khalifa Haftar ride in vehicles in Benghazi November 20, 2014. Libya is in growing chaos as armed factions compete for power. One has taken over the capital Tripoli, setting up its own government and parliament and forcing the elected parliament and administration of Prime Minister Abdullah al-Thinni to move east. Picture taken November 20, 2014. REUTERS/Stringer (LIBYA - Tags: CIVIL UNREST POLITICS CONFLICT)
عناصر من قوات حفتر في بنغازي (رويترز-أرشيف)

قتل 44 من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر خلال الشهر الماضي في مدينة بنغازي حيث تخوض معارك ضد مقاتلين إسلاميين ومعارضين لحفتر في ثاني كبرى مدن ليبيا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم مدير القطاع الصحي في بنغازي هاني العريبي قوله إن عناصر حفتر قتلوا في منطقة الصابري وسوق الحوت، وهما آخر معقلين "للجهاديين" في بنغازي.

من جهته أكد خليفة العبيدي مدير مكتب إعلام القيادة العامة لقوات حفتر أن قواته تحرز "تقدما ملحوظا" في آخر معاقل "الجماعات الإرهابية" بمنطقة الصابري وسوق الحوت في مساحة لا تتعدى كيلومترين مربعين.

وأوضح أن الحصار ضاق على "الإرهابيين" وأن "الجيش يتعامل مع القناصة والألغام المزروعة في تلك المنطقة في آن واحد".

وكانت جماعة سرايا الدفاع عن بنغازي أعلنت في وقت سابق أنها مستعدة لحل نفسها والاندماج في قوات الأمن الوطنية.

يشار إلى أن سرايا الدفاع عن بنغازي -التي قالت إن هناك ضغوطا إماراتية وفرنسية على أميركا لتصنيفها إرهابية- جماعة مسلحة مناوئة لحفتر وتضم مقاتلين انسحبوا من المدينة، وحاولوا بعد ذلك التقدم صوبها، لكنهم أخفقوا.

وحفتر الذي أطلق عملية الكرامة قبل نحو ثلاث سنوات، دعا جيشه قبل أيام إلى التقدّم سريعا بهدف "تحرير مدينة بنغازي كليا من الإرهابيين".

المصدر : وكالات