اعتقال قائد مليشيا "زينبيون" الباكستانية بإيران

ألقت الشرطة الإيرانية القبض على /عباس موسوي/ قائدِ مليشيا "زَينبيون" الشيعية الباكستانية، التي تقاتل إلى جانب النظام السوري وحلفائه.
الشرطة الإيرانية اعتقلت موسوي وأحد مرافقيه بحجة انتهاء صلاحية جوازيهما وعدم تمديد الإقامة (الجزيرة)
ألقت الشرطة الإيرانية القبض على عباس موسوي قائد مليشيا "زينبيون" الشيعية الباكستانية، التي تقاتل إلى جانب النظام السوري وحلفائه.

ونقل موقع "قم نيوز" عن موقع المليشيا على تليغرام أن الشرطة اعتقلت موسوي وأحد مرافقيه بحجة انتهاء صلاحية جوازيهما وعدم تمديد الإقامة.

وأفاد الموقع بأن الشرطة الإيرانية نقلت موسوي ومرافقه إلى مقر احتجاز المهاجرين في مدينة قم.

وعلى مدى عدة سنوات يشارك مقاتلو مليشيا "زينبيون" في القتال إلى جانب نظام بشار الأسد، وأغلبهم ينتمون إلى منطقة كورام القبلية، التي تسكنها عدة قبائل شيعية من بينها "توري" و"بنجش".

وتضم المليشيات الطائفية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري وحلفائه الروس خليطا من لبنان والعراق وإيران والبحرين واليمن، وحتى من أفغانستان وباكستان.

وتشير تقديرات إلى أن النظام يستعين بأكثر من ستين مليشيا مستجلبة من دول عدة، أبرزها مليشيات حزب الله اللبناني، إضافة إلى لواء "ذو الفقار": وكتائب "أبو الفضل العباس" وحركة النجباء -التي حضرت في المشهد الحلبي مؤخرا- وعصائب أهل الحق وفيلق بدر، وجميعها من العراق؛ فضلا عن مليشيا فاطميون الأفغانية وزينبيون الباكستانية.

وتخضع هذه المليشيات بأسمائها المختلفة لقيادة إيرانية تتمثل في قوات من الحرس الثوري وأخرى مما يسمّى الباسيج، وكلتاهما تتبعان الولي الفقيه.

المصدر : الجزيرة