تحالف مسلح يعلن النصر بصبراتة الليبية

Members of a Libyan force tackling clandestine migration man a checkpoint in Sabrata, about 70 kms (43 mi) west of the Libyan capital Tripoli, on September 11, 2017.In Sabrata, Libya's main departure point for clandestine migrants hoping to reach Europe, people trafficking gangs are under so much pressure that some have closed for business, local officials say. / AFP PHOTO / MAHMUD TURKIA (Photo credit should read MAHMUD TURKIA/AFP/Getty Images)
بعض الكتائب بمدينة صبراتة الليبية متهمة بتسهيل تهريب المهاجرين غير النظاميين (غيتي/الفرنسية)
أعلن تحالف مسلح يشارك في معركة مستمرة منذ ثلاثة أسابيع للسيطرة على مدينة صبراتة الليبية أنه استعاد اليوم الجمعة المدينة الساحلية التي تستخدم في تهريب المهاجرين.

وتحارب مجموعة تطلق على نفسها اسم "غرفة العمليات" وحلفاؤها كتيبة أنس الدباشي التي تتهم بتسهيل عمليات تهريب المهاجرين والتي أبرمت في الآونة الأخيرة اتفاقا مع الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس لمنع القوارب من الانطلاق صوب إيطاليا.

وقال المتحدث باسم "غرفة العمليات" صالح قريصيعة إنه تم "تحرير صبراتة من كتيبة الدباشي وتحالفهم" وباتت المدينة الآن بالكامل تحت سيطرة غرفة العمليات.

وأضاف أن الفصائل المسلحة فرت إلى الغرب وأن وحدات الهندسة العسكرية تعمل على تفكيك الشراك الخداعية داخل المدينة. ولم يتسن التحقق من الإعلان بشكل مستقل.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لـ حكومة الوفاق الوطني فائز السراج قد طلب بداية هذا الأسبوع من رئيس الأركان العامة وآمر المنطقة العسكرية الغربية التدخل لوقف القتال في صبراتة، وذلك بعد مقتل نحو أربعين شخصا بالمعارك.

المصدر : رويترز