إصابة شرطييْن واعتقال عشرين في مواجهات بنابلس

المواجهات بين الشبان والامن داخل البلدة القديمة بنابلس وهي مرسلة من المواطن منصور ابو حمزة للجزيرة نت
المواجهات تأتي في ظل توتر تشهده نابلس بعد عمليات أمنية قتل فيها أربعة بالرصاص والخامس ضربا أثناء اعتقاله (الجزيرة)

عاطف دغلس-نابلس

أسفرت المواجهات التي اندلعت الأربعاء بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة عن إصابة رجلي أمن بعد رشقهما بالحجارة واعتقال أكثر من عشرين شخصا. ولا تزال الظروف الأمنية غير المستقرة في المدينة تشير إلى إمكانية تطور الصدامات.

وقال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية لؤي ارزيقات في تصريح مكتوب حصلت الجزيرة نت نسخة منه، إن اعتقال الشبان جاء بعد رشقهم بالحجارة قوات الأمن الفلسطينية المنتشرة في مناطق عدة بمحيط البلدة القديمة في نابلس، التي تشهد لليوم الثاني مواجهات على خلفية مقتل مواطن على يد الأمن.

وكانت مواجهات اندلعت بين شبان غاضبين في المدينة منذ ساعات ما بعد ظهر الأربعاء، واستمرت حتى المساء. وقال المواطن منصور أبو حمزة -وهو من سكان البلدة القديمة- إن المواجهات أسفرت عن إصابة العديد من المواطنين بحالة اختناق بالغاز المدمع الذي أطلقته قوات الأمن تجاههم.

وأضاف أبو حمزة أن المواجهات استمرت في عدة أحياء داخل البلدة القديمة، إضافة إلى أحياء أخرى خارجها. ووفق شهود عيان فقد أشعل الشبان الغاضبون إطارات في منطقة رأس العين بالمدينة، واندلعت على إثرها المواجهات مع قوات الأمن الفلسطينية.

‪نابلس شهدت إضرابا تجاريا لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على حادثة قتل أحمد عز حلاوة‬ (الجزيرة)
‪نابلس شهدت إضرابا تجاريا لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على حادثة قتل أحمد عز حلاوة‬ (الجزيرة)

إضراب تجاري
وشهدت نابلس منذ ساعات صباح الأربعاء إضرابا تجاريا شاملا لليوم الثاني على التوالي، رفضا لما قامت به قوات الأمن فجر الثلاثاء بقتلها المعتقل أحمد عز حلاوة (الخمسيني) بعدما اتهمته بالوقوف وراء مقتل رجلي أمن على يد مسلحين في البلدة القديمة مساء الخميس الماضي.

ونفت عائلة حلاوة -التي لا تزال ترفض تسلم جثمان ابنها لدفنه- هذه الاتهامات، ودعت إلى محاسبة المتورطين بقتله من رجال الأمن، حيث قتل ضربا في سجن الجنيد، وهو تجمع لقوى الأمن الفلسطينية في مدينة نابلس.

وكان الأمن قد فض بالقوة الثلاثاء مظاهرات مماثلة اندلعت عند دوار الشهداء وسط المدينة.
وفي هذه الأثناء دعت غرفة تجارة وصناعة نابلس إلى الاستمرار في الإضراب التجاري الخميس.

المصدر : الجزيرة