روسيا تواصل قصف دير الزور وتستهدف حلب بالفوسفور

ارتفعت حصيلة الغارات التي نفذتها أمس السبت طائرات روسية على ريف دير الزور إلى 92 قتيلا وعشرات الجرحى

ارتفع عدد ضحايا الغارات التي نفذتها أمس السبت طائرات روسية على ريف دير الزور إلى 92 قتيلا وعشرات الجرحى، حيث تجدد القصف الروسي اليوم على مناطق مدنية بالمحافظة، بينما تتعرض مناطق بحلب وإدلب لقصف بقنابل فوسفورية وحارقة.

وأكدت مصادر محلية ارتفاع عدد ضحايا القصف الروسي على أسواق شعبية وأحياء سكنية في بلدة القورية شرق دير الزور إلى تسعين قتيلا وعشرات الجرحى، كما قتل اليوم طفلان بعد استهداف طائرات روسية مدخل سوق الهال في مدينة الميادين المجاورة والخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية.

وأفاد مراسل الجزيرة أن طائرات روسية قصفت فجر اليوم أحياء في مدينة حلب بقنابل فوسفورية وحارقة، وأن مدنيا قتل وجرح آخرون جراء الغارات على أحياء السكري والقاطرجي ومساكن هنانو.

وأضاف المراسل أن الغارات استهدفت بقنابل عنقودية وحرارية بلدات حيان وعندان وحريتان بريف حلب، بينما قالت المعارضة المسلحة إنها صدت هجمات لقوات النظام، المدعومة بمليشيات أجنبية وغطاء جوي روسي، على محاور الليرمون والخالدية وسيف الدولة والملاح وحندرات في حلب وريفها، وإنها كبدت القوات المهاجمة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

كما أكد ناشطون أن الطيران الروسي قصف بالقنابل الفوسفورية والعنقودية مدينة سراقب شرقي إدلب ما أدى لسقوط جرحى مدنيين، وذلك تزامنا مع غارات للنظام على بلدات بنش وعري والهبيط.

وفي ريف دمشق، قالت وكالة مسار برس إن طيران النظام ألقى براميل متفجرة على مدينة داريا، كما تكرر القصف على بلدة حزرما تزامنا مع قصف مدفعي.

وبدورها، قالت شبكة شام إن المعارضة المسلحة قصفت معسكر جورين غربي حماة، ردا على قصف منازل المدنيين في قرية الحواش، وأضافت أن النظام قصف جويا قرى السعن ورملية وسط اشتباكات عنيفة.

وأوضحت الشبكة أن غارات أخرى استهدفت بلدة عز الدين شمال حمص، وقالت إن تنظيم الدولة أسقط قتلى في صفوف قوات النظام بمدينة القريتين.

وتم توثيق قصف مدفعي على بلدة الصخر بمحافظة القنيطرة، كما تشهد جبال اللاذقية الساحلية قصفا جويا على مناطق انتشار فصائل المعارضة.

المصدر : الجزيرة + وكالات