بان كي مون في لبنان لتفقد اللاجئين

United Nations Secretary General Ban Ki-moon attends the United Nations photo call and ceremony in support of the International Day of Happiness at United Nations Headquarters in New York, New York, USA, 18 March 2016.
بان كي مون في احتفالية باليوم العالمي للسعادة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك (الأوروبية)

وصل الأمين العام لـ الأمم المتحدة بان كي مون اليوم الخميس العاصمة اللبنانية بيروت في زيارة تستمر يومين لتفقد القوة الدولية العاملة في الجنوب اللبناني ومخيمات النازحين السوريين والفلسطينيين.

ويلتقي بان خلال هذه الزيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام وعددا من المسؤولين.

وحطت طائرة المسؤول الأممي وسط تدابير أمنية مشددة، وكان في استقباله أمين عام الخارجية والمغتربين السفير وفيق رحيمي ممثلا للوزير جبران باسيل، وشخصيات أخرى.

وسيزور الأمين العام الأممي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والسوريين، وكذا المقر العام لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) بالناقورة جنوب لبنان.

وسيزور بان كلا من الأردن وتونس، تحضيرا لمؤتمر قمة اللاجئين السوريين في جنيف، و"القمة العالمية الإنسانية" التي ستعقد في إسطنبول خلال مايو/أيار المقبل.

ويعيش في لبنان نحو 1.1 مليون لاجئ سوري مسجلين من قبل الأمم المتحدة، إلى جانب مئات الآلاف غير المسجلين في مخيمات عشوائية منتشرة في عدد من المناطق اللبنانية.

المصدر : وكالة الأناضول