قتلى للحوثيين بغارات للتحالف واشتباكات مع المقاومة

سقط قتلى وجرحى من مليشيات جماعة الحوثي في غارات شنتها طائرات التحالف على عدة مدن، وفي اشتباكات مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وشنت طائرات التحالف العربي غارات على معسكر لمليشيات جماعة الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في صرواح غربي مأرب شمال اليمن.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن 18 من أفراد مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع قتلوا في معارك بمحافظة مأرب (وسط) مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المدعومة من التحالف.

وسقط في المواجهات خمسة قتلى من المقاومة الشعبية والجيش الوطني. وأفاد مراسل الجزيرة بأن المقاومة أسرت 15 من مليشيات الحوثي وقوات صالح خلال المواجهات.

تكثيف الغارات
وفي السياق ذاته، شنت طائرات التحالف العربي 11 غارة على الأقل على قاعدة الديلمي الجوية المجاورة لمطار صنعاء الدولي.

وشوهدت ألسنة اللهب وسحب الدخان تتصاعد من داخل القاعدة التي يوجد بها مقر قيادة القوات الجوية وتخضع لسيطرة مليشيات الحوثي.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن عشر غارات استهدفت قاعدة الديلمي الجوية، مخلفة حريقا هائلا وتصاعدا كثيفا للدخان بشكل غير مسبوق، تبعته انفجارات ضخمة هزت المنازل المجاورة.

كما طالت غارات التحالف مواقع لمليشيات الحوثي في منطقتي "الصليف" و"الخوخة" بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

واستهدفت الغارات الجوية كذلك موقعا للدفاع الجوي بمديرية الصليف، ومعسكر "أبي موسى الأشعري" بمديرية الخوخة، والمعهد المهني والقاعدة البحرية في جزيرة كمران، وموقعا قرب ميناء الحيمة الساحلية بالمديرية.

صاروخ بالستي
وفي تعز (وسط) قالت مصادر طبية إن نحو أربعين مدنيا قتلوا و120 جرحوا في أقل من أسبوع جراء قصف الحوثيين وقوات موالية للرئيس المخلوع أحياء سكنية في المدينة.

من جهة أخرى نقلت وكالة الأناضول عن مصدر في قوات المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قوله إن مقاتلات التحالف العربي دمرت السبت صاروخا بالستيا من نوع "سكود" في تعز.

وأضاف المصدر أن الصاروخ الذي كان موجودا في شارع "الخمسين" شمالي تعز، كان محمولا على مقطورة ومغطى بالأشجار.

وأشارت مصادر عسكرية للأناضول إلى أن الحوثيين كانوا يرتبون لقصف مطار عدن الدولي، حيث سيتوجه الرئيس هادي منه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات