قتلى مدنيون بقصف عشوائي للحوثيين على تعز

Nurses attend to a fighter loyal to Yemen's government injured during clashes with Houthi fighters in Yemen's southwestern city of Taiz October 24, 2015. The United Nations envoy to Yemen was arranging face-to-face negotiations between the Yemeni government and Houthi rebels but warned that a disastrous humanitarian situation has left most of the country in dire need. REUTERS/Stringer EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE
جرحى جراء قصف الحوثيين لأحياء تعز الشهر الماضي (رويترز)

ذكرت مصادر طبية أن 16 مدنيا، بينهم أطفال، قتلوا في قصف لمليشيا جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح استهدف مدينة تعز جنوب العاصمة اليمنية صنعاء

وأشارت المصادر إلى أن من بين ضحايا القصف -الذي ألحق دمارا كبيرا بالأحياء السكنية- أربعة أطفال وامرأتين. 

واستخدم مسلحو الحوثي والمخلوع الأسلحة الثقيلة في هذا القصف الذي استهدف أحياء ثعبات والدمغة وصينة والبعرارة ووادي الدحي والروضة والصفاء. 

وكان مصدر طبي أفاد في وقت سابق بمقتل أربعة أطفال وإصابة مدنيين اليوم الخميس جراء سقوط قذائف أطلقها الحوثيون على حي سكني بمحافظة تعز.

ونقلت وكالة الأناضول عن رئيس فرع نقابة الأطباء بمحافظة تعز صادق الشجاع تأكيده مقتل الأطفال، صباح اليوم، بقصف الحوثيين حي صينة بالجهة الغربية لمدينة تعز عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

وأضاف أن مدنيين آخرين أصيبوا جراء القذائف التي أطلقها الحوثيون على الحي ذاته، دون ذكر رقم محدد، مشيرا إلى أن هذا القصف يأتي بعد يوم واحد من مقتل 11 مدنيا بقذائف مماثلة أطلقها المسلحون الحوثيون.

ومنذ أكثر من سبعة أشهر، تشهد تعز مواجهات عنيفة بين المسلحين الحوثيين المدعومين بقوات موالية للرئيس المخلوع من جهة، والجيش الوطني ومسلحي المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي الذين يسيطرون على المدينة من جهة أخرى.

المصدر : الجزيرة