محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

اندفع الإنكشارية بسيوفهم نحو قصر “طوب قابي” وقبضوا على السلطان الشاب وأعدموه من فورهم شنقا، وذلك بعد 4 سنوات وبضعة أشهر على تولِّيه السلطنة.. قصة السلطان عثمان الثاني من البداية بهذا التقرير.

Published On 16/4/2022

حرصت فرنسا على استكشاف سر التقدُّم الصناعي العثماني في مجال المصبوغات والألوان الزاهية التي بقيت على سطح الملابس والأقمشة والمنسوجات آنذاك، وهو ما لم يعرف الفرنسيون أسراره حتى نهاية القرن الثامن عشر.

Published On 14/4/2022

في 2 (ديسمبر/كانون الأول) 1819 انطلقت مدافع الإنجليز تدك رأس الخيمة لعدة أيام، مع مقاومة شرسة وباسلة من القواسم، ولكن بسبب نفاد ذخيرتهم، وقوة تأثير المدافع الإنجليزية انسحب القواسم.. إليكم القصة.

Published On 31/3/2022

واحدة من أكثر الغزوات شهرة وقوة وعنفًا في تاريخ العصر الوسيط، تكتسب هذه الغزوة، التي قادها التتار، أهميتها من قدرتها على تغيير مسار الأحداث في العالم في ذلك الحين وما بعده.. إليكم القصة من البداية.

Published On 16/3/2022

السياسة التي تتبعها روسيا اليوم ليست وليدة اللحظة، بل إنها ضاربة بجذورها إلى عهود القيصرية وأمجادها التي يبدو أنها تُلهم الرئيس الروسي ورجاله إلى اليوم.

Published On 13/3/2022
امتلاك البحر الأسود والهيمنة على السويد وبولندا.. وصايا الإمبراطور بطرس الأكبر التي يسعى بوتين إلى تحقيقها

رأينا بمصر التي كان يحكمها محمد علي باشا منذ بداية القرن التاسع عشر الميلادي وجودا لأعداد كبيرة من الأرمن، بلغ بعضهم أرفع المناصب، وكان منهم يوسف حككيان. فمَن هو حككيان؟ وكيف كانت مصر في عصره وأبنائه؟

Published On 20/2/2022
محمد علي