ستيفان دوجاريك

دبلوماسي فرنسي الأصل، مارس في بداياته مهنة الإعلام ثم تولى منصب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة منذ عام 2014.

المولد والنشأة
ولد ستيفان دوجاريك دو لاريفيير يوم 20 أغسطس/آب 1965 في العاصمة الفرنسية باريس، وعاش في الولايات المتحدة الأميركية طوال ثلاثين عاما.

الدراسة والتكوين
تخرج عام 1988 في كلية الحقوق والعلاقات الخارجية بجامعة جورج تاون بواشنطن الأميركية.

الوظائف والمسؤوليات
عمل دوجاريك في المجال الإعلامي في القطاع الخاص، حيث شغل عدة مهام في شبكة "أي بي سي" الإخبارية لما يقرب من عشر سنوات، تنقل فيها بين نيويورك ولندن وباريس، وسافر من خلال عمله لتغطية العديد من الأحداث الرئيسية في أنحاء أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

شغل بين عامي 2005 و2006 منصب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان، ثم نائب مدير مكتب الأمين العام السابق بان كي مون للاتصالات بين عامي 2006-2007.

كما تقلد دوجاريك منصب مدير شعبة الأخبار ووسائل الإعلام في إدارة الأمم المتحدة لشؤون الإعلام، ورئيس إدارة الاتصالات في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وفي 19 فبراير/شباط 2014، عين دوجاريك من طرف بان كي مون في منصب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، وتولى المنصب رسميا اعتبارا من يوم 10 مارس/آذار 2014.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

موسوعة الجزيرة هي موسوعة إخبارية تختص بالتعريف بالشخصيات والهيئات والأحداث والقضايا والمصطلحات السائدة في مجال الأخبار. تواكب الموسوعة مسايرة موقع الجزيرة نت للأحداث، لتقدم مواد محينة سهلة الفهم، موثوقة المصادر.

قناة الجزيرة، محطة فضائية إخبارية انطلقت عام 1996، حققت نجاحا عالميا كبيرا بفضل تغطياتها الحصرية والشاملة. قدمت شهداء ومعتقلين في سبيل إيصال الحقيقة، شعارها "الرأي والرأي الآخر".

ميدان.. موقع صحفي أطلقه موقع الجزيرة نت بداية 2017 يواكب التحولات المتسارعة في مجال الإعلام الرقمي، ويخاطب شريحة الشباب عبر تناول اهتماماتهم الثقافية والاقتصادية والسياسية، دون التقيد بالقوالب الصحفية التقليدية.

موقع تدوين أطلقته قناة الجزيرة وموقعها الإلكتروني "الجزيرة نت" يوم 8 أغسطس/آب 2016. يحوي -بالإضافة للمقال المكتوب- أشكالا أخرى للتدوين أكثر سلاسة وسهولة وأقرب لاستخدامات الشباب العرب على مواقع التواصل.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة