استثناءات لتطعيم الأطفال مبكرا ضد الحصبة

على الرغم من أن التوصيات تنص على أخذ تطعيم الحصبة في عمر 11 إلى 14 شهر، إلا أنه يمكن إعطاؤه للطفل في عمر 9 شهور في حالة ذهاب الطفل إلى دور رياض الأطفال أو عند اختلاطه مع أطفال مصابين بالحصبة. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: dpa
أمراض خطيرة تصيب الإنسان جراء عدم التطعيم (الألمانية)

أشارت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال إلى ‫أن توصيات اللجنة الدائمة للتطعيم التابعة لمعهد روبرت كوخ تنص على أن ‫الجرعة الأولى من التطعيم ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية عادةً ما ‫تكون في عمر 11 إلى 14 شهرا، إلا أنه في حالة ذهاب الطفل إلى رياض ‫الأطفال أو عند اختلاطه مع أطفال مصابين بالحصبة، فإنه يمكن إعطاء ‫الجرعة الأولى من التطعيمات خلال الشهر التاسع من عمر الطفل.

‫وعلى الرغم من أن العديد من الأطفال يتمكنون من تجاوز عدوى الحصبة دون ‫مشاكل كبيرة، فإن الأمر قد يتطور في بعض الأحيان إلى الإصابة بأمراض ‫لاحقة خطيرة.

وأكد الأطباء الألمان إمكانية التعرض للإصابة بأمراض ‫خطيرة حتى بعد مرور 24 عاما على عدوى الحصبة؛ فمثلا يتسبب مرض التهاب ‫الدماغ الشامل تحت الحاد في تلف الدماغ تدريجيا، كما أن الالتهاب ‫الدماغي الحاد يعتبر من أكثر الأمراض اللاحقة للحصبة شيوعا، ويسبب ‫تلفا دائما بالجهاز العصبي المركزي.

المصدر : الألمانية