أخبار الإمارات العربية المتحدة

قالت “تايمز أوف إسرائيل” إن مسؤولا إماراتيا “رفيعا” حذر حماس من أن مشاريعها للبنية التحية في غزة لن تتم “إن لم تلتزم الحركة بالهدوء”، في ظل التصعيد الذي يشهده القطاع وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

15/5/2021

أعرب وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان عن قلق دولة الإمارات البالغ مما سماه “تصاعد أعمال العنف في إسرائيل وفلسطين”، وأكد أن بلاده تتقدم بخالص التعازي في “جميع الضحايا”.

14/5/2021

رفع أكاديمي بريطاني احتجزته السلطات في الإمارات قبل نحو 3 سنوات بتهمة التجسس دعوى قضائية على عدد من كبار المسؤولين في الدولة الخليجية، واتهمهم فيها بالاعتداء عليه وتعذيبه وسجنه من دون وجه حق.

7/5/2021

اعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش ومركز الخليج لحقوق الإنسان اليوم الخميس أن ترشيح مسؤول بوزارة الداخلية الإماراتية لمنصب رئيس الإنتربول هو تهديد للالتزامات الحقوقية لمنظمة الشرطة العالمية.

6/5/2021

شهد وسم “هابرماس” تفاعلا إماراتيا وعربيا واسعا بعد رفض الفيلسوف الألماني يورغن هابرماس تسلم جائزة شخصية العام الثقافية التي تمنحها أبو ظبي ضمن جوائز الشيخ زايد للكتاب.

تزامنا مع تصاعد وتيرة الأحداث في القدس، عاد وسم “مقاطعة الإمارات” إلى صدارة قوائم الترند في دول عربية عدة بعد حملة جديدة أطلقها نشطاء للتصدي لما وصفوه بالاصطفاف الإماراتي الكامل إلى جانب إسرائيل.