شركات صنعت القبة الحديدية تعرضت لهجمات إلكترونية

epa03559716 An Iron Dome rocket defence system deployed in Haifa, northern Israel, 28 January 2013. A Israeli Defence Forces (IDF) spokesperson confirmed that two Iron Dome batteries are newly stationed in Haifa as part of a rotating routine. EPA/OLIVER WEIKEN
مسؤولون إسرائيليون وأميركيون: أنظمة القبة الحديدية نجحت في إسقاط أكثر من 90% من الصواريخ القادمة من قطاع غزة (الأوروبية)

قال خبير أمني إن قراصنة إلكترونيين على صلة بالحكومة الصينية سرقوا مئات الوثائق الخاصة بثلاث مؤسسات دفاعية إسرائيلية متعاقدة لبناء "القبة الحديدية" وأنظمة تتعلق بها بدءا من عام 2011.

وذكر جوزيف دريسل الرئيس التنفيذي لهيئة هندسة الفضاء الإلكترونية "سايبر إنغنيرينغ سرفيسيز" أن المجموعة المعروفة باسم "كومنت كرو" سرقت تصميمات للأنظمة الاسرائيلية لاعتراض الصواريخ خلال عدة هجمات عامي 2011 و2012.

واستهدفت الهجمات عبر الإنترنت كبرى الشركات المتعاقدة مع الجيش الإسرائيلي، وهي "اليسرا غروب" و"شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية" و"أنظمة رفائيل للدفاعات المتطورة".

ورفضت اثنتان من بين هذه الشركات التعليق على ما قاله الخبير الأمني، بينما قال مسؤول بشركة أنظمة رفائيل للدفاعات المتطورة "لا نتذكر حدوث مثل هذه الواقعة وقاعدة بيانات رفائيل بما فيها قاعدة بيانات الدفاع الجوي محمية إلى أقصى درجة".

ويقول مسؤولون إسرائيليون وأميركيون إن أنظمة القبة الحديدية نجحت في إسقاط أكثر من 90% من الصواريخ القادمة من قطاع غزة التي تعاملت معها، وتجاهلت الصواريخ التي جنحت بعيدا.

المصدر : رويترز