إسرائيل

أفاد مقال بموقع فورين بوليسي أن السياسة الخارجية لإدارة بايدن تريد خفض مكانة منطقة الشرق الأوسط في أولويات سياستها الخارجية، والتركيز على صراعها مع الصين وروسيا والاهتمام باستقرار أوروبا وقضية المناخ.

27/2/2021

كشفت وكالة أسوشيتد برس الأميركية عن حفريات جديدة وأعمال تطوير وثقتها أقمار صناعية في محيط مفاعل ديمونا النووي الإسرائيلي. وكعادتها التزمت الحكومة الإسرائيلية الصمت، وامتنعت عن التعليق.

بحث ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اتصال هاتفي بينهما الملف النووي الإيراني، وجدد المسؤول البحريني دعوته لنتنياهو لزيارة المنامة.

25/2/2021

قال السفير الإسرائيلي الأسبق لدى القاهرة، إسحاق ليفانون، إن الكثيرين في مصر لا يعرفون السبب الحقيقي وراء الإفراج المفاجئ عن الصحفي المنتج في قناة الجزيرة محمود حسين من السجون المصرية قبل عدة أيام.

23/2/2021

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بفعل كل ما يلزم لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي، و”بسحق” كل من يهدد إسرائيل، مُجددا معارضته لعودة الإدارة الأميركية للاتفاق النووي مع إيران.

23/2/2021

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي اجتماعا رفيعا بحث عودة واشنطن المحتملة للاتفاق النووي مع طهران ومراقبة منشآتها النووية، ومنع التموضع الإيراني في اليمن والعراق وسوريا.

22/2/2021