ميسي يزور إسرائيل

BELO HORIZONTE, BRAZIL - NOVEMBER 10: Messi #10 of Argentina a match between Brazil and Argentina as part 2018 FIFA World Cup Russia Qualifier at Mineirao stadium on November 10, 2016 in Belo Horizonte, Brazil. (Photo by Pedro Vilela/Getty Images)
ميسي سيزور إسرائيل مع منتخب الأرجنتين قبل بداية مونديال روسيا (غيتي)

أعلن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم أن منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم مرتين سيخوض مباراة ودية ضد إسرائيل يوم التاسع من يونيو/حزيران المقبل، في إطار استعداده لكأس العالم المقبلة في روسيا.

وذكر الاتحاد في بيان اليوم الأربعاء أن ملعب المباراة لم يحدد بعد، وقال "إن المناقشات ستستمر في الأيام المقبلة لاستكمال التفاصيل التعاقدية قبل التوقيع".

ومنذ التخلي عن الملعب القديم في تل أبيب، تقيم إسرائيل مبارياتها الدولية في حيفا أو القدس.

وتلعب الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي في المجموعة الرابعة، وستفتتح مبارياتها في المونديال ضد آيسلندا في العاصمة موسكو يوم 16 يونيو/حزيران، ثم تقابل كرواتيا يوم 21 من الشهر نفسه، وتنهي دور المجموعات بلقاء نيجيريا في سان بطرسبورغ يوم 26 يونيو/حزيران.

وزار منتخب الأرجنتين إسرائيل أربع مرات سابقة قبل بطولات كأس العالم، اعتبارا من 1986 عندما فاز على منتخب إسرائيل 7-2، قبل أن يفوز بالبطولة التي استضافتها المكسيك.

وفازت الأرجنتين أيضا في المرتين التاليتين في عامي 1990 (2-1) و1994 (3-صفر)، لكنها خسرت 2-1 في عام 1998.

ويطمح ميسي إلى قيادة الأرجنتين للقبها العالمي الثالث وتتويج مسيرته المبهرة في ميادين الكرة بإحراز لقب المونديال، وهو الذي لم ينجح إلى الآن في التتويج بأي لقب مع المنتخب.

المصدر : وكالات