شاهد.. الأهلي يواصل تفوقه على الترجي ويتصدر مجموعته

الأهلي المصري والترجي التونسي
الأهلي تفوق أيضا على غريمه الترجي الموسم الماضي في دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا (الجزيرة)

واصل النادي الأهلي المصري تفوقه على نادي الترجي التونسي بعدما فاز عليه بهدف نظيف في ملعب رادس بالعاصمة التونسية الجمعة، ضمن الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأحرز هدف الفوز المغربي وليد أزارو في الدقيقة 32 من الشوط الأول، عندما لعب "علي معلول" الكرة من ركلة حرة لتصل إلى وليد سليمان الذي أرسلها إلى ساليف كوليبالي حيث قابلها بضربة رأس إلى داخل منطقة الجزاء ليتباطأ أيمن بن محمد مدافع الترجي في إبعادها ليتدخل سعد سمير، لاعب الأهلي، مع الحارس معز بن شريفية لتمر من الثنائي وتصل إلى وليد أزارو الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى. 



ورغم تبادل الفريقين السيطرة على مجريات المباراة وإضاعة عدد من الفرص فإن النتيجة بقيت على حالها حتى نهاية المباراة، ليتصدر الأهلي مجموعته برصيد 10 نقاط ويضمن الصعود لدور الثمانية مع الترجي الذي تراجع إلى المركز الثاني بنفس الرصيد ولكن بفارق المواجهات المباشرة. ويحتل ناديا كمبالا سيتي وتاونشيب رولرز المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وكان الأهلي قد تفوق أيضا على غريمه الترجي التونسي الموسم الماضي في دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، فبعد أن تعادل الفريقان 2-2 في مصر، تفوق الأهلي إيابا في رادس 2-1 خلال مسيرته نحو الدور النهائي، قبل الخسارة من الوداد المغربي.

كما انتزع الأهلي لقب البطولة عام 2012 بعد فوزه على الترجي في مباراة الإياب بالدور النهائي بنتيجة 2-1.

وفاز الأهلي على الترجي في مباراتي الذهاب والإياب بدور المجموعات في كأس الكونفدرالية الأفريقية عام 2015 بنتيجة 3-صفر و1-صفر على الترتيب.

وفي الموسم الحالي بدور المجموعات، تعادل الأهلي في ملعبه مع الترجي بدون أهداف.

وفي مباراة أخرى تمكن نادي الوداد المغربي من الفوز على ماميلودي صن داونز بهدف دون رد، ليتصدر مجموعته برصيد 11 نقطة ويضمن المركز الأول. وتعادل وفاق سطيف الجزائري مع مازيمبي الكونغولي بهدف لكل فريق.

المصدر : وكالات